Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل ياباني أثناء قتاله إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا

جندي سابق في الـ29 من عمره ولقي حتفه في انفجار بمنطقة دونيتسك

دبابة روسية في الجبهة الشرقية لأوكرانيا (أ ب)

ملخص

لقي متطوع ياياني حتفه في انفجار في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا خلال قتاله إلى جانب القوات الروسية

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء أن أحد مواطنيها قتل الشهر الماضي أثناء قتاله لحساب روسيا في أوكرانيا، واكتفى المتحدث باسم الحكومة يوشيماسا هاياشي بالقول إن الياباني في العشرينيات من العمر.
إلا أن قناة "أن أتش كاي" العامة أشارت إلى أن الشاب هو جندي سابق في الـ29 من عمره غادر اليابان في نوفمبر (تشرين الثاني)، ولقي حتفه في انفجار في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.
وأفاد هاياشي بأن السلطات الروسية أبلغت السفارة اليابانية في موسكو في الخامس من يونيو (حزيران)، وتحقق الدبلوماسيون في الـ15 منه من مقتله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأكد المتحدث أن اليابان ليست على علم بمقتل مواطنين آخرين أثناء القتال لحساب روسيا في أوكرانيا، ويعرف بأن عدداً قليلاً من المواطنين اليابانيين انتقلوا إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب قواتها ضد روسيا، لكن لم يتضح عدد اليابانيين الذين يقاتلون على الجانب الآخر من الجبهة.
وفقدت القوات الروسية عشرات الآلاف من عناصرها في الميدان منذ بدء غزو أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، وسعت موسكو إلى تجنيد مقاتلين من دول عدة خصوصاً في جنوب آسيا، إذ أعلنت الحكومة النيبالية في مايو (مايو) أن 22 من مواطنيها قتلوا أثناء القتال إلى جانب روسيا، بينما أكدت سريلانكا مقتل 17 من مواطنيها في السياق ذاته.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار