Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة الشيبي والشحات تتجدد في الدوري المصري وعقوبات صارمة منتظرة

عقوبة على اللاعب المغربي بعد طرده أمام الأهلي

حسين الشحات لاعب الأهلي في صراع على الكرة مع لاعبي بيراميدز في مباراة بالدوري المصري (الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على فيسبوك)

ملخص

أزمة الشيبي والشحات تشعل الدوري المصري مرة أخرى، وعقوبات منتظرة بعد أحداث المشاحنة بين الأهلي وبيراميدز

تجددت أزمة من ضمن الأبرز في الدوري المصري أخيراً، وذلك بعد المشادات التي وقعت في لقاء بيراميدز والأهلي في الجولة الـ31 من عمر البطولة، وكان بطلاها الظهير الأيمن لنادي بيراميدز محمد الشيبي وجناح الأهلي حسين الشحات، اللذين امتدت أزمتهما منذ العام الماضي.

وفي الـ23 من يوليو (تموز) 2023 نشبت أزمة بعد فوز بيراميدز على الأهلي بنتيجة (3-0)، إذ تعدى الشحات على محمد الشيبي بعد انتهاء اللقاء بالصفعة، ووجه له ألفاظاً نابية تسببت في إيقافه، ورفع قضية أمام القضاء المصري انتهت بعقوبة الحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بجانب غرامة مالية.

وحقق الأهلي الفوز على نظيره بيراميدز بنتيجة (1-0)، ليتمكن من الانتصار الثاني خلال 10 أيام على الفريق نفسه في سباق الدوري المصري من أجل التتويج باللقب، في المنافسة التي تنحسر بين الثنائي.

بداية الأزمة

وبدأت الأزمة مرة أخرى بين الشيبي والشحات في مباراة أمس الإثنين، عندما تدخل لاعب بيراميدز بقوة على قدم جناح الأهلي كادت أن تعرضه لإصابة قوية للغاية، وذلك في الدقائق الأخيرة من المواجهة التي أقيمت على ملعب "الدفاع الجوي".

وتحصل الشيبي في بداية الأمر على بطاقة صفراء على تدخله، قبل أن يعود الحكم الألماني فيليكس تسافير الذي كان يدير اللقاء، لتقنية الفيديو ليقرر إشهار البطاقة الحمراء بعد قيام لاعب بيراميدز بإصابة الشحات بالحذاء في "قصبة" القدم، وهو ما يعرضه للخطر.

وحاول الشيبي الوصول إلى الشحات ولكن تدخل لاعبو الفريقين حتى لا يكون هناك اشتباك بالأيدي مرة أخرى، وظهرت حينذاك العصبية على لاعب بيراميدز وقام برفع قميصه أمام جماهير الأهلي لترد بتوجيه السباب له، لتستكمل المباراة في أجواء من التوتر والشحن بين الطرفين.

وشهدت المباراة بطاقة حمراء أخرى، وكانت لصالح خالد عبدالفتاح مدافع الأهلي، بعد تدخله على لاعب بيراميدز ليتحصل على البطاقة الصفراء الثانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحصل فريق بيراميدز في المباراة على ست بطاقات صفراء منها اثنان لكرونسلاف يورتشيتش المدير الفني والمدير الإداري للفريق أحمد زاهر بجانب طرد الشيبي، ومثله الأهلي بجانب طرد خالد عبدالفتاح، وهو ما يدل على التوتر بين الطرفين قبل اللقاء.

عقوبة الشيبي

وكشفت تقارير صحافية مصرية خلال الساعات الماضية عن نية نادي بيراميدز في فرض عقوبة على لاعبه الشيبي، بسبب الطرد الذي تحصل عليه أمام الأهلي.

وقالت التقارير إن العقوبة ستكون تغريماً مالياً ضخماً من راتبه بسبب فقدان خدمات اللاعب في المباراتين المقبلتين في الأقل، خلال المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز، مع توقعات بإمكان فرض عقوبات من المسؤولين في رابطة الأندية المحترفة المصرية.

ويعد الشيبي من أهم اللاعبين في صفوف بيراميدز والدوري بصورة عامة، إذ يتصدر ترتيب الأكثر صناعة للأهداف في الموسم الحالي برصيد تسعة أهداف.

مناوشات مع الجماهير

ودخل بعض لاعبي بيراميدز عقب خسارة اللقاء في مناوشات مع جماهير الأهلي، وذلك أثناء خروجهم من ملعب المباراة، مما زاد من حدة التوتر بين الطرفين.

ودخل مهاجم بيراميدز مروان حمدي في مناوشات مع جماهير الأهلي، ووجه لهم بعض الألفاظ النابية للرد عليهم بعد توجيه له بعض الهتافات المسيئة على خلفية ما حدث عقب نهاية اللقاء.

أزمة التذاكر

وكانت بعض الانتقادات وجهت لإدارة نادي بيراميدز قبل المباراة بسبب أسعار تذاكر الجماهير، التي طرحت بأسعار مضاعفة، مما يعجز الحضور في واحدة من أهم المباريات على مستوى الموسم.

وأكدت الشركة المسؤولة عن طرح تذاكر المباراة أن صاحب الأرض هو من يتحكم في أسعارها، وكان لقاء الأمس على "ملعب الدفاع الجوي" الخاص بنادي بيراميدز.

وأصدرت إدارة النادي الأهلي بعدها مباشرة تحمل التكاليف الخاصة كافة بتذاكر الجماهير لحضور اللقاء، من أجل مؤازرة الفريق في واحدة من أهم المباريات في نهاية الموسم الحالي.

ويتصدر نادي بيراميدز في الوقت الحالي ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 68 نقطة من 29 مباراة، والأهلي في الوصافة برصيد 66 نقطة من 26 مباراة، ومن المقرر أن ينتهي الموسم الحالي في منتصف شهر أغسطس (آب) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة