Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حريق غابات في كاليفورنيا يجبر آلافا على مغادرة منازلهم

نشرت فرق الإطفاء أكثر من 1150 عنصراً لمكافحته ولم تتم السيطرة عليه إلا بنسبة 3 في المئة

ملخص

يقول العلماء إن موجات الحر المتكررة هي علامة على ظاهرة الاحتباس الحراري المرتبطة بتغير المناخ الناجم عن اعتماد البشرية على الوقود الأحفوري.

واصلت فرق الإطفاء في ولاية كاليفورنيا الأميركية جهودها أمس الخميس للسيطرة على حريق غابات يتمدد سريعاً، مما أجبر أكثر من 3500 شخص على مغادرة منازلهم، وفق السلطات.

واندلع حريق "بارك فاير" مساء أول من أمس الأربعاء في اليوم الأخير من موجة حر ضربت المنطقة، ونشرت فرق الإطفاء أكثر من 1150 عنصراً لمكافحة الحريق الذي لم تتم السيطرة عليه إلا بنسبة ثلاثة في المئة، وفق إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

وأمس الخميس حتى الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي (19:00 ت غ) كان الحريق اجتاح 28930 هكتاراً، وفق الإدارة.

وقال حاكم الولاية غافين نيوسوم إن أكثر من 3500 شخص أخلوا ديارهم في المنطقة، وتقع بلدة تشيكو التي يتهددها الحريق على بعد نحو 20 كيلومتر إلى الغرب من بلدة بارادايز التي دمرها في عام 2018 حريق غابات قضى فيه 85 شخصاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تكشف التحقيقات إلى الآن عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع حريق "بارك فاير"، وفق إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

وأوقف رجل يبلغ 42 سنة يشتبه بأنه أشعل الحريق "بعد أن شوهد رجل مجهول يدفع سيارة تشتعل فيها النيران" إلى موقع قريب من المكان الذي اندلع فيه الحريق، وفق بيان للمدعي العام في مقاطعة بوتي مايك رامزي.

وبحسب البيان احترقت السيارة بالكامل، مما أدى إلى انتشار النيران التي أشعلت "بارك فاير".

وأمس الخميس أصدرت الأرصاد الجوية الوطنية تحذيراً من تفاقم خطر الحرائق بسبب الأحوال المناخية، لا سيما هبوب الرياح وانخفاض الرطوبة.

ويقول العلماء إن موجات الحر المتكررة هي علامة على ظاهرة الاحتباس الحراري المرتبطة بتغير المناخ الناجم عن اعتماد البشرية على الوقود الأحفوري، وتأتي الحرارة الخانقة التي تجتاح الولايات المتحدة حالياً في أعقاب شهر يونيو (حزيران) الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم، وفق مرصد "كوبرنيكوس" الأوروبي.

المزيد من بيئة