Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوباما يدعم هاريس: رئيسة "ممتازة" في لحظة حرجة

الرئيس السابق وزوجته ميشيل يدعوان الأميركيين إلى تأييدها

ملخص

يعطي دعم أوباما مزيداً من الزخم لحملة هاريس التي حصلت على تأييد واسع منذ أن أعلن الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق للفوز بولاية ثانية مؤيداً ترشيحها.

أعلن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما اليوم الجمعة دعمه لترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للبيت الأبيض عن الحزب الديموقراطي، وكتب أوباما على منصة "إكس" إنه "اتصلنا أنا وميشيل في مطلع الأسبوع بصديقتنا كامالا هاريس، قلنا لها إننا نعتقد أنها ستكون رئيسة ممتازة للولايات المتحدة، وإنها تحظى بدعمنا الكامل".

وتابع "في هذه اللحظة الحرجة في بلادنا سنبذل كل ما في وسعنا للتثبت من فوزها في نوفمبر (تشرين الثاني)، نأمل أن تنضموا إلينا".

وسيعطي دعم أوباما مزيداً من الزخم لحملة هاريس التي حصلت على تأييد واسع منذ أن أعلن الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق للفوز بولاية ثانية مؤيداً ترشيحها، وخلال الأيام الماضية أثار عدم التأييد السريع من أوباما لكامالا هاريس تكهنات حول علاقتهما، إذ على رغم صداقتهما الطويلة الأمد وتاريخهما المشترك يظل أوباما صامتاً، ويشير بعضهم إلى أنها استراتيجية أوباما لكونه شخصية محورية في الحزب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ففي عام 2020 وبعد وقت قليل من إعلان جو بايدن المرشح آنذاك لرئاسة الولايات المتحدة اختيار كامالا لمنصب نائب الرئيس، شاركت "حملة بايدن - هاريس" مقطع فيديو قصير على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها تضمن محادثة فيديو ودية بين هاريس وأوباما.

وهاريس السيناتورة السابقة عن ولاية كاليفورنيا التي تنحدر من مدينة أوكلاند قرب سان فرانسيسكو، وهي الآن أول أنثى تتولى منصب نائبة رئيس الولايات المتحدة، حازت بذلك دعماً من أكثر الشخصيات المحبوبة في أميركا.

لكن كامالا هاريس تواجه مهمة ملحة تتمثل في صوغ هويتها السياسية الخاصة، قبل أن يتمكن ترمب من تعريفها على أنها لا يمكن فصلها عن بايدن.

وسيستدعي ذلك إنفاق بعض من التبرعات التي جمعتها في الأيام الأولى لترشحها، وتبلغ نحو 100 مليون دولار، من أجل سرد قصتها الشخصية ومواجهة وصف الجمهوريين لها بأنها ليبرالية بعيدة كل البعد من الواقع ومسؤولة عن الهجرة غير الشرعية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات