Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دبابات إسرائيلية تتوغل جنوب غزة ومقتل 66 فلسطينيا خلال 24 ساعة

قال سكان إن قتالاً ضارياً يسمع صداه في المناطق الشرقية لخان يونس

ملخص

في رفح قرب الحدود مع مصر، توغلت القوات الإسرائيلية في الأجزاء الشمالية من المدينة، حيث لم تتمكن بعد من السيطرة عليها بالكامل.

توغلت دبابات إسرائيلية في مناطق أكثر عمقاً بجنوب قطاع غزة اليوم الأحد مع احتدام القتال ضد مقاتلي حركة "حماس"، فيما قال مسؤولو الصحة في القطاع إن القصف الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية أسقط 66 قتيلاً فلسطينياً.

وتوغلت الدبابات في عمق ثلاث بلدات هي القرارة والزنة وبني سهيلا شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة. وقال مسعفون إن القصف الإسرائيلي أودى بحياة تسعة فلسطينيين في الأقل في وقت سابق من اليوم بهذه المناطق.

وقال سكان إن قتالاً ضارياً يسمع صداه في المناطق الشرقية لخان يونس حيث تجري عمليات للجيش الإسرائيلي. وأدت التوغلات الجديدة إلى نزوح آلاف الأسر من منازلها والتوجه إلى مناطق مكتظة في المواصي غرباً، وشمالاً إلى دير البلح.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قال الجيش الإسرائيلي إن الإغارة على شرق خان يونس جاءت رداً على تجدد الهجمات، بما في ذلك إطلاق الصواريخ، من تلك المناطق ولمنع "حماس" من إعادة تنظيم صفوفها. وأضاف أنه قتل عشرات المسلحين في المنطقة ودمر بنية تحتية عسكرية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي رفح قرب الحدود مع مصر، توغلت القوات الإسرائيلية في الأجزاء الشمالية من المدينة، حيث لم تتمكن بعد من السيطرة عليها بالكامل.

كما قصفت الدبابات بعض المناطق وسط القطاع، من بينها مخيم البريج، ومخيم النصيرات، وقرية جحر الديك.

ومن المتوقع أن يجتمع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ويليام بيرنز اليوم في روما مع نظيريه الإسرائيلي والمصري ورئيس الوزراء القطري لإجراء محادثات في شأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى "حماس".

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لـ"حماس" في قطاع غزة اليوم أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ نحو 10 أشهر، ارتفعت إلى 39324 قتيلاً في الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات "66 قتيلاً خلال الساعات الـ24 الأخيرة" حتى صباح اليوم. وأشارت إلى أن إجمال عدد الجرحى "بلغ 90830 إصابة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول)2023".

المزيد من الشرق الأوسط