Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مع عودة حركة القطارات... "تخريب" في شبكة الاتصالات بفرنسا

ميل إلى "الاشتباه في تورط اليسار المتطرف" والمنفذ غير معروف

تعرض شبكة الألياف البصرية العائدة لعدد من شركات الاتصالات في ست مناطق فرنسية لعمليات "تخريب ليلية" (أ ف ب)

ملخص

بعد سكك الحديد تعرض شبكة الألياف البصرية العائدة لعدد من شركات الاتصالات في ست مناطق فرنسية لعمليات "تخريب ليلية" من دون أن تؤثر في الاتصال بالإنترنت في باريس.

عادت حركة القطارات السريعة في فرنسا إلى طبيعتها اليوم الإثنين بعد ثلاثة أيام من أعمال التخريب المنسقة التي أحدثت فوضى عارمة في المحطات قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، وفق ما أعلن وزير النقل باتريس فيرغرييت، مضيفاً "أستطيع التأكيد أن هذا الصباح (اليوم الإثنين)، عادت كل القطارات إلى الخدمة"، فيما لا يزال منفذ الهجمات الثلاث على نقاط استراتيجية للبنية التحتية للسكك الحديد الجمعة الماضي غير معروف.

 

أقصى اليسار

في الأثناء قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إن باريس تميل إلى احتمال أن يكون متطرفون من أقصى اليسار وراء التخريب الذي استهدف الأسبوع الماضي شبكة السكك الحديد التي تشغلها الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية.

أضاف دارمانان لتلفزيون "فرنسا 2"، "حددنا هويات أشخاص عدة"، وذلك في إطار ملاحقة المخربين، ولفت إلى أن أسلوب المخربين يحمل بصمات متطرفي أقصى اليسار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اعتقال ناشط

وأعاد وزير الداخلية الفرنسي نشر قصة من وسائل الإعلام عبر منصة "إكس" تفيد باعتقال الشرطة ناشطاً ينتمي إلى اليسار المتطرف بسبب الهجوم التخريبي على شبكة القطارات فائقة السرعة.

ولم تعلن الحكومة عن أية اعتقالات منذ الهجوم الذي وقع قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

شبكة الألياف البصرية

وسط هذه الأجواء تحدث مصدر في الشرطة اليوم عن تعرض شبكة الألياف البصرية العائدة لعدد من شركات الاتصالات في ست مناطق فرنسية لعمليات "تخريب ليلية" من دون أن تؤثر في الاتصال بالإنترنت في باريس.

وتأتي عمليات التخريب التي طاولت مناطق في شمال فرنسا وشرقها وجنوبها الشرقي وجنوبها الغربي بعد ثلاثة أيام من "هجوم" طاول شبكة السكك الحديد وتسبب في اضطراب حركة القطارات السريعة، ووقع قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات