Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل طفلين وإصابة 6 خلال حادثة طعن في بريطانيا واعتقال المنفذ

الهجوم استهدف فصلاً للرقص في ساوثبورت والسكان حذروا بعضهم البعض عبر مجموعات واتساب بعد تقارير عن رجل "يجري ويطعن الناس"

أعلنت الشرطة البريطانية مقتل طفلين وإصابة ستة بجروح خطرة خلال هجوم بسكين في بريطانيا، موضحة أنها ألقت القبض على رجل قام بطعن ثمانية أشخاص في أحد شوارع ساوثبورت، شمال غربي إنجلترا، صباح اليوم الإثنين نحو الساعة الـ 11:50 دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وكانت الشرطة تلقت بلاغاً لتهرع إلى مكان الحادثة، حيث قبض على شخص وبحوزته سكين، ووفقاً للتحريات الأولية فقد كان الرجل يضرب كل شخص يقابله في الشارع.

واستُدعيت الشرطة إلى أستوديو يستضيف ورشة رقص موضوعها تايلور سويفت في ساوثبورت بعد بلاغ عن عملية الطعن في عقار بشارع هارت، فيما جرى حث الجمهور على تجنب المنطقة المحيطة بالشارع.

وقالت السلطات المحلية إن المصابين نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة حيث عولج ثمانية بمن فيهم أطفال من إصابات بالطعن.

وأكدت شرطة مقاطعة ميرسيسايد، شمال غربي البلاد، بأنه قُبض على شاب في الـ 17 من عمره من منطقة بنكس القريبة وأنه لا يزال رهن الاعتقال، وسيتم استجوابه في شأن الحادثة، موضحة بأنه لا يتعامل معه إلى الآن باعتباره مرتبطاً بالإرهاب "في هذه المرحلة الباكرة، ولا تزال التحقيقات جارية لتحديد الدافع وراء هذه الحادثة المأسوية، ونحن نحث الناس على عدم التكهنات أثناء استمرار التحقيق، ونستطيع أن نؤكد أيضاً أن الحادثة لا يُتعامل معها حالياً باعتبارها مرتبطة بالإرهاب، ولا نبحث عن أي شخص آخر في ما يتعلق بالحادثة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعتقد أن طفلاً  قتل خلال الهجوم على فصل الرقص، بحسب ما ذكرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية التي أوردت بأن كان المصابين نُقلوا إلى مستشفى ألدر هاي للأطفال ومستشفى جامعة أينتري ومستشفى ساوثبورت وفورمبي.

وقالت امرأة تعيش قرب الموقع لصحيفة "ليفربول إيكو" إن السكان حذروا بعضهم بعضاً عبر مجموعات "واتساب" لقفل نوافذهم وأبوابهم بعد تقارير عن رجل "يجري ويطعن الناس".

وقال شاهد عيان يدير محلاً في زاوية بالمنطقة إنه رأى "سبعة إلى 10 أطفال" يركضون من حضانة وهم ينزفون.

وقالت خدمة الإسعاف في شمال غربي البلاد عبر منصة "إكس"، "قمنا بإرسال 13 سيارة إسعاف إضافة إلى موارد متخصصة من فريق الاستجابة للمناطق الخطرة في شارع هارت، وكذلك الإسعاف الجوي وأطباء متخصصين إلى الموقع".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار