Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل مصرع 3 منتجين فنيين في مصر بحادثة أليمة

كريم عبدالعزيز والنجوم ينعون الراحلين بكلمات مؤثرة والنيابة تعاين الموقع

المنتج المصري الراحل حسام شوقي (وسائل التواصل الاجتماعي)

ملخص

تعاون المنتجون الراحلون مع عدد كبير من النجوم وأشرفوا على مجموعة ضخمة من الأعمال التي شكلت بصمة كبيرة في عالم الدراما تحت إنتاج الشركة المصرية المتحدة.

فوجئ الوسط الفني المصري منذ ساعات بخبر مفزع وهو مصرع ثلاثة منتجين إثر حادثة سير مروعة وقعت على طريق الساحل الشمالي المصري، حيث انقلبت السيارة التي تقلهم أثناء عودتهم إلى القاهرة وتفحمت جثثهم بعد احتراق السيارة، في حين نجا شخص واحد فقط كان برفقتهم داخل السيارة المنكوبة وهو في حال خطرة جداً بين الحياة والموت بمستشفى العلمين القريبة من موقع الحادثة.

نعي المتحدة

ويعمل المنتجون الثلاثة في الشركة "المتحدة للخدمات الإعلامية" وهم حسام شوقي المشرف العام على الإنتاج الفني والمنتجان الفنيان محمود كمال وفتحي إسماعيل.

ونعت الشركة عبر صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك" الراحلين وكتبت "تنعى الشركة ’المتحدة‘ الزملاء حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال بشركة ’سينرجي‘ الذين وافتهم المنية إثر حادثة أليمة".

وكذلك نعت معظم المؤسسات الفنية الراحلين بعبارات مؤثرة وحزينة ومن بينها نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب، ونقابة الممثلين المصريين برئاسة أشرف زكي.

رحلة استجمام

وذكر مصدر من الشركة المتحدة لـ"اندبندنت عربية" أن الحادثة وقعت ظهر اليوم الخميس وكان المنتجون الثلاثة الذين تجمعهم صداقة قوية، إضافة إلى صلة العمل المستمرة منذ أعوام طويلة عائدين من رحلة صيفية قصيرة للاستجمام، ولا معلومات عن سبب انقلاب السيارة مرات عدة لدرجة احتراقها بالكامل وتهشمها ووفاة الثلاثة على الفور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المصدر أنه فور وقوع الحادثة أبلغت الجهات المختصة وانتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع الحادثة، وتم إطفاء السيارة المشتعلة واستخراج جثامين المتوفين ونقلهم إلى مستشفى العلمين النموذجي لحين صدور قرار من جهات التحقيق بالتصريح بدفنهم.

وتواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وشُكّلت لجنة هندسية لفحص السيارة المحترقة لبيان سبب انقلابها واحتراقها.

صدمة النجوم

وأصاب خبر وفاة المنتجين الثلاثة النجوم والوسط الفني بصدمة كبيرة جداً ونعاهم معظم الممثلين بعبارات مؤثرة مثل عمرو سعد الذي أوقف تصوير أعماله حداداً عليهم، وأحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد وأمير كرارة ومحمد إمام ومحمد دياب ومصطفى غريب ومحمد صبحي ومنة شلبي ورانيا يوسف وإسعاد يونس وحمادة هلال وأحمد السقا وكريم فهمي وحلا شيحة ويسرا ونجلاء بدر وغيرهم من النجوم.

وكتب المؤلف المصري عبدالرحيم كمال نعياً قال فيه "أقبل عليهم بفضلك ورضاك يا الله... رجال محترمون وإخوة ومنتجون وعيش وملح وحاجات كثيرة جداً".

وتعاون الفنان كريم عبدالعزيز مع المنتجين الثلاثة في أعمال متعددة وتأثر برحيلهم بشدة، فكتب عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، "بكل الألم والحزن... أنعي إخوتي وأصحابي... اللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك... لقد كانوا مثالاً للرجولة والأصالة".

وقال أحمد العوضي على صفحته في موقع "فيسبوك" "أغلى وأقرب الناس لي... ربنا يرحمهم ويغفر لهم".

وتعاون المنتجون الراحلون مع عدد كبير من النجوم وأشرفوا على مجموعة ضخمة من الأعمال التي شكلت بصمة كبيرة في عالم الدراما تحت إنتاج الشركة المصرية المتحدة ومنها مسلسلات مثل "فرقة ناجي عطا لله" و"العرّاف" و"عفاريت عدلي علام" و"مأمون وشركاه" و"صاحب السعادة" و"أستاذ ورئيس قسم" و"القاهرة كابول" و"اللي ملوش كبير" و"بين السما والأرض" و"ضل راجل" و"في يوم وليلة" و"نسل الأغراب" و"هجمة مرتدة" و"الاختيار" و"كلبش"، و"البرنس" و"ختم النمر" و"نحب تاني ليه" و"أبو جبل" و"الحشاشين" و"حرب" و"سوق الكانتو".

وشاركوا في الإشراف على أفلام مثل "أنا وابن خالتي" و"عالماشي" و"بيت الروبي" وغيرها.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون