Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يوافق على مناظرة كامالا هاريس في سبتمبر

قدمت العرض قناة "فوكس نيوز" ولم يتضح بعد إذا كانت المرشحة الديمقراطية قد وافقت

المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب (أ ف ب)

ملخص

ذكر ترمب أن قواعد المناظرة مع هاريس ستكون مشابهة لقواعد مناظرته السابقة مع جو بايدن. 

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب في منشور على موقع "تروث سوشال" للتواصل الاجتماعي إنه وافق على عرض من قناة "فوكس نيوز" لإجراء مناظرة في الرابع من سبتمبر (أيلول) المقبل مع كامالا هاريس، نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي المحتملة في الانتخابات.

وذكر ترمب في المنشور في وقت متأخر أمس الجمعة "ستكون القواعد مشابهة لقواعد مناظرتي مع جو الناعس، الذي عامله حزبه بطريقة فظيعة، لكنها ستكون بجمهور يملأ الساحة"، في إشارة إلى الرئيس جو بايدن الذي تخلى في وقت لاحق عن خوض انتخابات الرئاسة.

وحذف المنشور لبضع دقائق قبل إعادة نشره، لكن ترمب حذف مقترحه لإقامة مناظرة عامة "كبيرة" في التاريخ نفسه إذا كانت هاريس "غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة".

وسبق أن قالت هاريس الشهر الماضي إنها "مستعدة" للمناظرة بعدما اقترحت "فوكس نيوز" إجراء مناظرة رئاسية بين المرشحين في الـ17 من سبتمبر المقبل، غير أنه لم يتضح في الوقت الحاضر إذا ما كانت وافقت على الموعد الجديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد انسحاب بايدن من السباق في الـ21 من يوليو (تموز) الماضي ودعمه هاريس، قال ترمب إنه لن يناظرها لأنها ليست المرشح الرسمي عن الحزب.

وحتى يبرهن على افتقارها إلى الدعم، أضاف ترمب أن الرئيس السابق باراك أوباما لم يدعمها بعد. لكن أوباما أيدها بعد يوم فحسب، وضمنت هاريس أمس الجمعة عدد أصوات المندوبين اللازم للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

وانقلبت الحملة الانتخابية رأساً على عقب مع انسحاب بايدن (81 سنة) من السباق في الـ21 من يوليو الماضي ودعمه ترشيح هاريس وسط مخاوف في شأن سنه وتراجعه في استطلاعات الرأي.

وجاء انسحاب بايدن بعد أدائه الكارثي في مناظرة تلفزيونية مع ترمب نظمتها شبكة "سي أن أن" في يونيو (حزيران) الماضي. وكان من المقرر أن يتواجه المرشحان في الـ10 من سبتمبر المقبل في مناظرة ثانية تنظمها شبكة "أي بي سي".

وإذ كان من المتوقع الإبقاء على هذه المناظرة الثانية، أعلن الناطق باسم ترمب ستيفن تشانغ الأسبوع الماضي أنه "من غير المناسب" أن يتم الاتفاق على المناظرة قبل ترشيح هاريس رسمياً.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات