Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"منافسات" الأخطاء والطرائف تضرب "أولمبياد باريس"

عزف نشيد بالخطأ وسباح حاصل على ذهبية يفترش إحدى الحدائق

بطل الرماية التركي يوسف ديكيتش الفائز بفضية منافسات المسدس الهوائي (رويترز)

ملخص

 أخطاء وطرائف في منافسات "أولمبياد باريس" تؤديان إلى أزمات مختلفة.

تواصل دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس سيطرتها على المشهد في الوقت الحالي، كونها الحدث الرياضي الأكبر على مستوى جميع الألعاب، والتي شهدت أحداثاً جدلية وطريفة وبعض الأخطاء خلال المنافسات التي انطلقت منذ الـ 24 من يوليو (تموز) الماضي وتستمر حتى الـ 11 من أغسطس (آب) الجاري.

ومن أبرز الأحداث التي تصدرت أخطاء التنظيم خلال البطولة مشهد اجتياح الجماهير المغربية ملعب مباراة منتخب بلادهم أمام الأرجنتين في منافسات كرة القدم، والتي توقفت عقب احتساب هدف التعادل لـ "التانغو"، ليعود الحكم بعد ذلك ليستكمل المباراة لثلاث دقائق فقط، إذ ألغي الهدف بداعي التسلل عقب استئناف اللقاء، وحصل المغرب على النقاط الثلاث.

نشيد جنوب السودان

ووقعت اللجنة المنظمة لـ "أولمبياد باريس 2024" في خطأ كبير خلال منافسات كرة السلة قبل مواجهة منتخب جنوب السودان نظيره بورتوريكو في أولى لقاءات المنتخب الأفريقي في البطولة.

وشهدت الدقائق التي عزف فيها النشيد صافرات استهجان بسبب عزف نشيد السودان وليس جنوب السودان، ولكنه أوقف سريعاً وتم تصحيح الأمر، مما جعل الجماهير تصفق في نهاية المطاف.

وقدمت اللجنة المنظمة عقب المباراة بيان اعتذار لجنوب السودان على الخطأ، وأكدت اعتزازها بوجود منتخبهم في المنافسات، وأنهم يتفهمون مدى فداحة الخطأ الذي وقع قبل مواجهة بورتوريكو.

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى بعزف نشيد بصورة خاطئة في بطولة كبيرة، إذ قامت اللجنة المنظمة لـ "كأس الأمم الأفريقية 2022" في الكاميرون بعزف نشيد موريتانيا، ولكن اتضح أنه ليس النشيد الحالي للمنتخب ليقوم اللاعبون بترديده مع أنفسهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الرامي التركي

تمكن لاعب الرماية التركي يوسف ديكيتش من خطف الأنظار خلال منافسات الأولمبياد بسبب طريقته في تنفيذ الرماية على غير المعتاد في هذه اللعبة، ويرتدي الرامي في لعبة المسدس الهوائي نظارة من أجل التركيز على الهدف، وهو ما لم يقم به ديكيتش الذي يشارك بعمر 51 سنة.

وحصل ديكيتش رفقة زميلته سيفال تارهان على الميدالية الفضية في منافسات رماية المسدس الهوائي مسافة 10 أمتار، ليبهر العالم أجمع بطريقته في تنفيذ الرميات.

عرض زواج

كما شهدت القرية الأولمبية في باريس خلال الأيام الماضية عرض زواج داخل البعثة الأرجنتينية ما بين عنصر من داخل فريق كرة اليد مع إحدى لاعبات منتخب الهوكي، وكشف الحساب الرسمي للدورة عبر منصة "إكس" عن الأمر قائلاً "أول عرض زواج في القرية الأولمبية".

وتقدم لاعب منتخب الأرجنتين لكرة اليد بابلو سيمونيت بطلب زواج من زميلته في منتخب الهوكي بيلار كامبوي وسط حال من البهجة التي انتشرت بينهما.

ولم يكن عرض الزواج الأرجنتيني هو الوحيد أثناء المنافسات، ولكن تقدم لاعب الريشة الطائرة الصيني ليو يوتشين بطلب زواج من زميلته في فريق الزوجي المختلط هوانغ ياكيونغ، واللذين توجا بالميدالية الذهبية، وبعدها فاجأها بتقديم خاتم الزواج لها.

المنتخب اليوناني لكرة الماء

تعرض منتخب اليونان لكرة الماء لموقف طريف أثناء توجهه إلى مواجهة نظيره الروماني خلال المنافسات ولكنه تعطل في الطريق، واضطر اللاعبون إلى النزول من الحافلة من أجل حمل إحدى السيارات التي كانت تعوق حركتهم، وحملوها ليبعدوها عن الطريق من أجل مرورهم واللحاق بالمواجهة المهمة التي انتهت بفوز اليونان على رومانيا (14-7).

الحرارة والضوضاء

اضطر السباح الإيطالي توماس سيكونو صاحب الميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر إلى النوم في إحدى الحدائق داخل القرية الأولمبية، وذلك بسبب ما يتعرض له من صعوبات منذ انطلاق المنافسات.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن السباح سيكونو اتجه إلى النوم في إحدى حدائق باريس بسبب عدم وجود مكيف هواء في القرية الأولمبية وارتفاع درجة الحرارة بالداخل، إلى جانب بعض الضوضاء التي لا تجعله ينام.

وهاجم سيكونو اللجنة المنظمة من قبل قائلاً "لا يوجد تكييف في القرية الأولمبية، والطعام الذي يقدم لنا سيئ للغاية، وهذا ليس عذراً، وأنا أسرد بعض المعلومات التي قد لا يعرفها الجميع".

انتشار السرقة

انتشرت بعض السرقات في القرية الأولمبية منذ انطلاق المنافسات، إذ صرح كثير من المشاركين في الألعاب المختلفة أن هناك أشياء سرقت من محل إقامتهم داخل المكان المخصص لهم في باريس، وكان أبرز هذه الحوادث اختفاء خاتم زفاف وعقد ومبلغ مالي من أحد لاعبي فريق الركبي لمنتخب اليابان.

وعلى مستوى كرة القدم كشف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أن بعض لاعبيه تعرضوا للسرقة قبل مباراتهم الأولى في المنافسات.

وعلقت اللجنة المنظمة لـ "أولمبياد باريس" على هذه الحوادث بأنه تم إبلاغ الشرطة ويجري التعامل معها، وأن القرية الأولمبية مكان آمن للغاية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة