Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سرقة ذئب بانكسي من قمره الاصطناعي في لندن

لم تمر سوى ساعة على ظهور الرسمة الجديدة لفنان الشارع حتى انتزعها 3 رجال

أحد اللصوص لحظة سرقة غرافيتي بانكسي الجديد في لندن (رويترز)

ملخص

أثارت التجسيدات الفنية لفنان الشارع بانكسي للحيوانات كثيراً من التكهنات حول معناها في بريطانيا، إذ رأى فيها بعضهم إشارة إلى أزمة المناخ، وبعضهم الآخر ربطها بالألعاب الأولمبية أو بالحرب في غزة.

سرق عمل جديد لبانكسي في لندن، هو الرابع له خلال أربعة أيام، بعد ساعة واحدة فقط من إعلان فنان الغرافيتي الغامض نسبته إليه.

وجرياً على عادته، نشر فنان الشارع الشهير المتحدر من مدينة بريستول البريطانية صورة لعمله الجديد على "إنستغرام" بعيد ظهر أمس الخميس، وهو يظهر ذئباً مرسوماً على طبق قمر اصطناعي مثبت على السطح.

لكن بعد ساعة رأى شهود رجالاً ينتزعون القطعة في حي بيكهام في جنوب العاصمة، ويأخذونها معهم، وقال أحدهم، وهو توم كيلو، لوكالة "بي أي" البريطانية للأنباء إنه رأى "ثلاثة رجال"، "كان معهم سلم، وكان هناك رجل واحد على السطح والاثنان الآخران كانا يراقبان السلم".

وأوضحت شرطة لندن أنها استدعيت للتدخل بسبب "سرقة طبق قمر اصطناعي يحتوي على عمل فني"، وقالت إنها تحقق في الأمر، مشيرة إلى أنها لم توقف أحداً حتى الساعة في هذه القضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذا العمل الرابع خلال أربعة أيام الذي يرسمه الفنان في شوارع العاصمة، وهو أمر غير معتاد بالنسبة إلى بانكسي الذي عادة ما ينجز جدارياته بفارق زمني يقدر بالأسابيع أو حتى بالأشهر.

وظهر الإثنين الماضي رسم غرافيتي يظهر عنزة على جدار في ريتشموند في غرب لندن، وفي اليوم التالي ظهر عمل آخر بتوقيع بانكسي يبين فيلين يخرجان خرطوميهما من نافذتين مغلقتين عند إحدى واجهات منطقة تشيلسي الراقية، وأول من أمس الأربعاء ظهرت ثلاثة قرود، وهي تتأرجح متشبثة بجسر للسكك الحديد في شورديتش شرق العاصمة.

وأثارت هذه التجسيدات الفنية للحيوانات كثيراً من التكهنات حول معناها، إذ رأى فيها بعضهم إشارة إلى أزمة المناخ، وبعضهم الآخر ربطها بالألعاب الأولمبية أو بالحرب في غزة.

وتساءل بعضهم عن وجود صلة محتملة مع أعمال الشغب اليمينية المتطرفة التي شهدتها المملكة المتحدة في الأيام الأخيرة، إذ دافع الفنان مراراً عن قضايا اللاجئين، وتثير أعمال بانكسي التي تباع بملايين الدولارات في المزادات شهية كثيرين.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2023 في لندن أخذ رجال لافتة مرورية رسمت عليها ثلاث طائرات مسيرة مقاتلة، وهربوا تحت عدسة كاميرات المتفرجين.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات