Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحطم طائرة على متنها 62 شخصا في البرازيل

لولا دا سيلفا قال "يبدو أن جميع ركابها قضوا" ووقف دقيقة صمت حداداً

ملخص

أظهرت صور بثتها وسائل إعلام محلية الطائرة وهي تسقط بسرعة كبيرة، وأظهرت مشاهد أخرى عموداً طويلاً من الدخان يتصاعد فوق ما بدا أنه منطقة سكنية.

تحطمت طائرة كانت تقوم برحلة داخلية في البرازيل وعلى متنها 62 شخصاً اليوم الجمعة في ولاية ساو باولو، بحسب ما أعلن جهاز الإطفاء وشركة طيران فويباس.

كانت الطائرة متجهة من كاسكافيل في ولاية بارانا (جنوب) إلى مطار غوارولوس الدولي في ساو باولو وتحطمت على أراضي فينهيدو.

ولم تعلن حتى الآن الحصيلة الرسمية لحادثة طائرة من طراز "أي تي آر 72" كانت تقل 58 راكباً وأربعة من أفراد الطاقم. وقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إنه "يبدو" أن "جميع" من كانوا على متنها قضوا.

وقال جهاز الإطفاء في ساو باولو على منصة "إكس"، "تحطمت طائرة، وتمت تعبئة سبع فرق، هذه المعلومة الوحيدة المتاحة خلال الوقت الحالي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت شركة فويباس في بيان عن "وقوع حادثة للرحلة 2283" اليوم في منطقة فينهيدو.

وأضافت "أقلعت الطائرة من كاسكافيل متجهة إلى غوارولوس، ولا يوجد تأكيد حتى الآن في ما يتعلق بظروف الحادثة والوضع الحالي للأشخاص الذين كانوا على متنها".

تقع مدينة فينهيدو على بعد نحو 80 كيلومتراً شمال غربي ساو باولو ويناهز عدد سكانها 76 ألف نسمة.

وقال لولا خلال مناسبة رسمية في إيتاجاي (جنوب) "سقطت للتو طائرة في فينهيدو بولاية ساو باولو وعلى متنها 58 راكباً وأربعة من أفراد الطاقم، ويبدو أنهم جميعاً لقوا حتفهم". ووقف دقيقة صمت حداداً على الضحايا.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام محلية الطائرة وهي تسقط بسرعة كبيرة، وأظهرت مشاهد أخرى عموداً طويلاً من الدخان يتصاعد فوق ما بدا أنه منطقة سكنية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار