Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحرس الثوري يجري مناورات عسكرية غرب إيران

تجري التدريبات بينما توعدت طهران إسرائيل بالرد بعد اغتيال إسماعيل هنية

عناصر من قوات الحرس الثوري الإيراني   (أ ف ب)

ملخص

اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية أثار مزيداً من المخاوف من تحول الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة إلى حرب أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط.

ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) الإيرانية الرسمية اليوم الأحد أن الحرس الثوري يجري تدريبات عسكرية في المناطق الغربية من البلاد تستمر حتى الثلاثاء.

وقال مسؤول في الحرس الثوري لوكالة "إرنا" إن التدريبات التي بدأت أول من أمس الجمعة مستمرة في إقليم كرمانشاه غرب البلاد قرب الحدود مع العراق "لتعزيز الجاهزية القتالية واليقظة".

وتجري التدريبات في وقت توعدت فيه إيران بالرد على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في الـ31 من يوليو (تموز) في طهران.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتهم إيران و"حماس" إسرائيل بتنفيذ اغتيال هنية. ولم تعلن إسرائيل أو تنفِ مسؤوليتها عن الاغتيال الذي أثار مزيداً من المخاوف من تحول الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة إلى حرب أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط.

وقال نائب القائد العام للحرس الثوري علي فدوي أول من أمس الجمعة إن طهران ستنفذ ما يأمر به المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي فيما يتعلق بذلك، وقال "أوامر خامنئي التي تخص إنزال عقاب قاسٍ بإسرائيل ثأراً لدم إسماعيل هنية واضحة وصريحة. وستنفذ بأفضل صورة ممكنة".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات