Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حيوانات بانكسي تثير التكهنات في شوارع لندن

اختتم الأسبوع بمجموعة أسماك على مقصورة زجاجية تستخدم لإيواء ضباط الشرطة الذين ينظمون حركة المرور في المدينة

عمل فني لفنان الشارع بانكسي يصور سمكة تسبح حول كشك شرطة (أ ف ب)

ملخص

تساءل بعضهم عن وجود صلة محتملة بين أعمال الشغب اليمينية المتطرفة التي شهدتها المملكة المتحدة خلال الأيام الأخيرة وجداريات بانكسي، إذ دافع الفنان مراراً عن قضايا اللاجئين.

بعد عنزة وبجع وقطة، انضمت اليوم الأحد إلى حيوانات فنان "الغرافيتي" بانكسي التي تظهر يومياً منذ أسبوع في شوارع لندن وتختفي بسرعة أحياناً مجموعة أسماك على مقصورة زجاجية.

وتبنّى بانكسي هذا الأسبوع عبر حسابه على "إنستغرام" عملاً كل يوم، وهو أمر غير معتاد بالنسبة إلى فنان الشارع البريطاني الغامض الذي عادة ما ينجز جدارياته بفارق زمني يقدر بالأسابيع أو حتى بالأشهر، مما أثار التساؤلات عن مغزى هذه الرسوم وأطلق تسابقاً للعثور على التالي منها.

وعثر اليوم على مقصورة زجاجية تستخدم لإيواء ضباط الشرطة الذين ينظمون حركة المرور في مدينة لندن، مغطاة بأسماك تشبه أسماك البيرانا، مما جعلها تبدو أشبه بحوض أسماك.

 

وبدأت هذه الموجة من الجداريات التي تمثل حيوانات الإثنين الماضي بظهور رسم غرافيتي لعنزة على جدار في ريتشموند غرب لندن.

وفي اليوم التالي، ظهر عمل آخر بتوقيع بانكسي يبين فيلين يخرجان خرطوميهما من نافذتين مغلقتين عند إحدى واجهات منطقة تشيلسي الراقية.

 

والأربعاء الماضي، ظهرت ثلاثة قرود وهي تتأرجح متشبثة بجسر للسكك الحديد في شورديتش شرق العاصمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما الخميس، فظهر رسم لذئب يعوي على طبق لاقط مثبت على واجهة متجر في حي بيكهام جنوب لندن، وطيور بجع تصطاد الأسماك فوق نافذة بائع "فيش أند تشيبس" (سمك وبطاطا) في والثامستو (شرق العاصمة) ثم قطة تتمدد على لوحة إعلانية في شمال غربي العاصمة.

 

وسرعان ما عمد ثلاثة رجال ملثمين إلى إزالة الصحن اللاقط الذي يحمل رسم الذئب، فيما فككت اللافتة التي رسمت عليها القطة وسط صيحات الاستهجان من الجمهور بعد وقت قصير من تبني بانكسي العمل.

وأوضح العمال لوسائل إعلام بريطانية أنهم أرسلوا بناءً على طلب الشرطة لأسباب أمنية تتعلق بحركة المرور في الموقع.

وأثار الظهور اليومي لهذه الحيوانات تكهنات شديدة حول معناها، فتساءل بعضهم عن وجود صلة بينها وأعمال الشغب اليمينية المتطرفة الأخيرة والصراع في غزة وأزمة المناخ، وحتى الألعاب الأولمبية.

 

وتساءل آخرون عما إذا كانت هناك صلة محتملة مع أعمال الشغب اليمينية المتطرفة التي شهدتها المملكة المتحدة خلال الأيام الأخيرة، إذ دافع الفنان مراراً عن قضايا اللاجئين.

لكن صحيفة "ذا أوبزرفر" التي تصدر اليوم رأت أن الهدف من هذه الأعمال يتمثل في رفع معنويات العامة من خلال عنصرَي المفاجأة والتسلية.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون