Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صفقات كبرى منتظرة لأندية الدوري السعودي استعدادا للموسم الجديد

ماني قد يرحل عن النصر وتحركات من الهلال والأهلي

لاعب نادي النصر كريستيانو رونالدو والظهير الأيمن لنادي الهلال سعود عبد الحميد (رويترز)

ملخص

تحركات من كبار الدوري السعودي من أجل حسم صفقات الموسم الجديد، والاتحاد ينهي أموره مبكراً

تقترب فترة الانتقالات الصيفية من الانتهاء في الدوري السعودي للمحترفين، التي انطلقت في الـ18 من يوليو (تموز) الماضي وتستمر حتى الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل، وسط توقعات بأن هناك بعض الصفقات التي ستحسم خلال الأيام المقبلة، لتواصل أندية "روشن" تدعيم صفوفها بقوة استعداداً للموسم الجديد 2024 – 2025.

وخاض كبار الدوري السعودي مرحلة إعداد قوية من أجل الاستعداد لانطلاق الموسم الجديد، إذ ركز الكبار على الاستفادة من مرحلة الإعداد في الوصول لأعلى نقطة جاهزية بمواجهة بعض الفرق الأوروبية التي يستفاد من مواجهتها اللاعبون بخبرة أكثر واحتكاك قوي مع لاعبين ذوي جودة عالية، وستكون البداية لهم في الموسم منافسات كأس السوبر السعودي التي ستنطلق  في الـ13 من أغسطس (آب) الجاري حتى الـ17 من الشهر نفسه بمشاركة أربع فرق وهي الهلال والنصر والأهلي والتعاون.

وكعادة فترات الانتقالات الأخيرة، قامت الأندية السعودية ببعض التعاقدات من أجل تقوية صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد، خصوصاً بعد أن اعتادت الجماهير الصفقات المميزة خلال آخر موسمين، وهو ما انعكس على المنافسة في النسخة الماضية من دوري "روشن".

الهلال

كان الهلال في موسم الانتقالات الصيفية الماضي الأكثر إنفاقاً من بين الأندية بعد ضم نجوم الدوريات الأوروبية من أجل الاستعداد للمنافسة على البطولات آنذاك، إذ تمكن من التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي غيبته الإصابة بالرباط الصليبي، إضافة إلى الصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والسنغالي كاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو.

ولم يتحرك الهلال في فترة الانتقالات الحالية حتى الآن من أجل إبرام أي صفقة، ولكن كثرت التقارير حول رغبته في التعاقد مع صفقة أوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة قبل غلق باب القيد، مع تردد بعض الأسماء على رأسهم لاعب برشلونة فيتور روكي.

النصر

يسعى النصر منذ فترة الانتقالات الماضية إلى التعاقد مع حارس مرمى، وكثفت الإدارة خلال الأسابيع الماضية من أجل تحقيق ذلك وبالفعل نجحوا في التعاقد مع البرازيلي بينتو قادماً من أتلتيكو باراناينسي بمقابل مادي 18 مليون يورو (19.68 مليون دولار).

وكان النصر المنافس الأول للهلال الموسم الماضي، خصوصاً أنه يمتلك ترسانة من النجوم على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه أوتافيو والبرازيلي تاليسكا والكرواتي بروزوفيتش.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأهلي

يحاول الأهلي في الوقت الحالي تدعيم صفوفه بصورة كبيرة، خصوصاً على المستوى الهجومي، إذ كانت هناك مفاوضات قوية لضم البرازيلي ريتشارليسون من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ولكن المفاوضات لم تصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف حتى الآن.

وأشارت تقارير إلى رغبة الأهلي في التعاقد مع اللاعب الفرنسي في صفوف بايرن ميونيخ كينغسلي كومان خلال فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة.

وكشفت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية أن الأهلي حالياً في صراع من نوع آخر، إذ يتنافس على ضم لاعب روما الإيطالي باولو ديبالا مع كل من الاتحاد والقادسية.

الاتحاد

يعد الاتحاد النادي الوحيد من بين كبار الدوري السعودي الذي دعم صفوفه ببعض الصفقات المميزة في الوقت الحالي على رأسهم موسى ديابي من أستون فيلا الإنجليزي وحسام عوار من روما الإيطالي والحارس بريدراغ رايكوفيتش من ريال مايوركا الإسباني.

ونجح الاتحاد في تدعيم صفوفه ببعض الصفقات المحلية أيضاً أبرزهم صالح الشهري قادماً من الهلال في صفقة انتقال حر لتدعيم مركز المهاجم الصريح.

ويمتلك الاتحاد نجوماً كباراً على رأسهم كريم بنزيما ونيغولو كانتي وفابينيو، تجعله ينافس بقوة في الموسم الجديد، خصوصاً بعد الصفقات الجديدة.

وأشارت تقارير خلال الساعات الأخيرة إلى أن إدارة نادي الاتحاد تلقت عرضاً من برنامج الاستقطاب، لانضمام لاعب النصر ساديو ماني للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة