Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قذائف على قاعدة أميركية في سوريا لم تصب هدفها

البنتاغون يتحدث عن إصابة 8 عسكريين بسوريا الأسبوع الماضي

أطفال يلوحون لجنود من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في ريف القامشلي بسوريا في الثامن من فبراير 2024 (رويترز)

ملخص

تقول الولايات المتحدة إن لديها قوات في سوريا قوامها 900 عسكري، فضلاً عن 2500 في العراق تقدم المشورة للقوات المحلية وتساعدها في منع عودة تنظيم "داعش".

أعلنت وسائل إعلام رسمية سورية أمس الثلاثاء أن هجوماً صاروخياً استهدف قاعدة جوية أميركية في حقل للغاز بمحافظة دير الزور السورية.

وقال مسؤولان أميركيان أمس الثلاثاء، إن القذائف التي أطلقت باتجاه قاعدة جوية أميركية في حقل للغاز بمحافظة دير الزور السورية لم تصب المنشأة.

وفي وقت سابق قال مصدر أمني لـ "رويترز" إن جماعات مسلحة مدعومة من إيران استهدفت القاعدة بست قذائف سقطت جميعها في محيط القاعدة الأميركية، مضيفاً أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة رد على الهجوم بالمدفعية.

وأوضح المسؤول الأميركي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن القذائف لم تصب القاعدة ولم تقع إصابات، واستشهد المسؤول بتقارير أولية يمكن أن تتغير.

وقالت شركة "كونوكو فيليبس" إنها على علم بتقارير عن أضرار لحقت بقاعدة للقوات الأميركية وقوات التحالف في شرق سوريا تحمل اسم "كونوكو"، وسحبت الشركة أصولها من سوريا أوائل العقد الأول من القرن الـ21.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس الثلاثاء إن ثمانية عسكريين أميركيين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي، وهذه أول مرة تذكر فيها الوزارة عدد المصابين في الحادثة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر للصحافيين إن ثلاثة عسكريين عادوا بالفعل للخدمة، وتلقى الجنود الثمانية العلاج جراء تعرضهم لإصابات دماغية واستنشاقهم الدخان.

وتقول الولايات المتحدة إن لديها قوات في سوريا قوامها 900 عسكري، فضلاً عن 2500 في العراق تقدم المشورة للقوات المحلية وتساعدها في منع عودة تنظيم "داعش" الذي استولى في عام 2014 على مساحات شاسعة من البلدين قبل أن تتمكن القوات من دحره.

وأضاف رايدر أن الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم نفذته قوات مدعومة من إيران، مشيراً إلى أن البنتاغون يعمل على تحديد هوية هذه القوات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار