Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جندي أميركي يقر بذنبه في بيع معلومات عسكرية إلى الصين

تسريب وثائق تناقش الدروس المستفادة من حرب أوكرانيا وروسيا وكيفية تطبيقها في الدفاع عن تايوان

ناقشت وثائق أخرى التدريبات العسكرية التي تجريها القوات الأميركية في كوريا الجنوبية والفيليبين (رويترز)

ملخص

كوربين شولتز سرب عشرات الوثائق العسكرية الأميركية الحساسة إلى شخص يعيش في هونغ كونغ يعتقد أنه مرتبط بحكومة بكين.

أقر محلل في استخبارات الجيش الأميركي الثلاثاء بذنبه في تسريب معلومات دفاعية حساسة إلى الصين، بينها وثائق عن أنظمة أسلحة واستراتيجيات عسكرية أميركية.

وألقي القبض على الرقيب كوربين شولتز الذي يحمل تصريحاً أمنياً سرياً للغاية في مارس (آذار) بفورت كامبل، وهي قاعدة عسكرية على الحدود بين كنتاكي وتينيسي.

وأقر شولتز بالذنب في تهم التآمر للحصول على معلومات دفاعية وطنية والكشف عنها، وتصدير بيانات فنية تتعلق بمواد دفاعية من دون ترخيص وتقديم رشوة لمسؤول عام.

ووفقاً لوثائق القضية، سرب شولتز عشرات الوثائق العسكرية الأميركية الحساسة إلى شخص يعيش في هونغ كونغ ويعتقد أنه مرتبط بالحكومة الصينية. وأفادت وزارة العدل بأنه تلقى 42 ألف دولار مقابل هذه المعلومات.

ومن بين ما سربه شولتز وثائق تناقش الدروس المستفادة للجيش الأميركي من حرب أوكرانيا وروسيا وكيفية تطبيقها في الدفاع عن تايوان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وناقشت وثائق أخرى التكتيكات والاستعدادات العسكرية الصينية، إضافة إلى التدريبات العسكرية التي تجريها القوات الأميركية في كوريا الجنوبية والفيليبين.

وتضمنت وثائق أخرى معلومات تتعلق بمروحية "أتش أتش-60" ومقاتلة "أف-22" وطائرة الاستطلاع "يو-2" وأنظمة الصواريخ.

وقال روبرت ويلز، المدير التنفيذي المساعد لفرع الأمن القومي بمكتب التحقيقات الفيدرالي إن "حكومات مثل الصين تستهدف بشكل عدواني أفرادنا العسكريين ومعلومات الأمن القومي، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لضمان حماية المعلومات من الحكومات الأجنبية المعادية".

ويواجه شولتز أحكاماً بالسجن تصل لعشرات السنين. ومن المقرر عقد جلسة النطق بالحكم في 23 يناير (كانون الثاني) 2025.

وجاء القبض على شولتز بعد نحو عام من اعتقال اثنين من أفراد البحرية الأميركية في كاليفورنيا بتهمة التجسس لمصلحة الصين، إذ حكم على أحدهما بالسجن 27 شهراً بعد إقراره بالذنب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار