Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خطوات ضرورية من برشلونة لتسجيل لاعبيه الجدد قبل انطلاق الموسم

يسارع النادي الكتالوني الوقت للتخلص من بعض لاعبيه غير الأساسيين لموازنة قائمة رواتبه

يتحدث مدرب برشلونة هانسي فليك مع لاعبيه خلال عرض تقديمي قبل مباراة كأس جوان غامبر ضد موناكو الفرنسي (أ ف ب)

ملخص

يعد برشلونة الساعات القليلة المتبقية حتى انطلاق أولى مبارياته في الدوري الإسباني الجديد أمام فالنسيا بينما لم يتمكن حتى الآن من تسجيل بعض لاعبيه

تنطلق اليوم الخميس منافسات الموسم الجديد من الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم، ومع بقاء يومين فقط على أول مباراة لنادي برشلونة في موسم (2024 - 2025) ضد فالنسيا في ملعب "ميستايا"، يواجه العملاق الكتالوني تحدياً ملحاً يخص التعامل مع ملف تسجيل لاعبيه الجدد.

ووفقاً لما ذكره تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فإن خمسة من لاعبي الفريق الأول ببرشلونة لا يزالون غير مسجلين في قائمته المحلية للموسم الجديد، وبالتالي لا يحق للمدرب الألماني هانسي فليك الدفع بهم في المباريات.

اللاعبون الخمسة هم إينيغو مارتينيز وأليكس فالي وبابلو توري وفيتور روكي وباو فيكتور والوافد الجديد داني أولمو المنضم من لايبزيغ الألماني بعد تألقه مع منتخب "لا فوريا روخا" في بطولة "يورو 2024"، وعلاوة على الأسماء السابقة فإن برشلونة يسعى إلى تدعيم صفوفه بجناح أيسر وظهير أيمن، مع بقاء جواو كانسيلو على رادار الإدارة الفنية، وهو ما يؤكد حاجة النادي الكتالوني الماسة إلى بيع عدد من لاعبيه في أسرع وقت لتوفير الأموال اللازمة لتسجيل لاعبيه والتعاقد مع لاعبين آخرين قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في الـ30 من أغسطس (آب) الجاري.

ويزيد المشهد المالي في برشلونة من تعقيد الموقف، إذ لا يزال النادي ينتظر دفعة بقيمة 60 مليون يورو (66.03 مليون دولار) من مشروع "بارسا فيجن"، ويواصل مفاوضاته مع شركة "نايكي" الأميركية للملابس والمعدات الرياضية في شأن توقيع عقد جديد بقيمة مالية محسنة، لكن لا يزال الطريق إلى تحقيق القاعدة المالية "1:1" في الدوري الإسباني بعيداً.

وبناء على ما سبق تسعى إدارة النادي بنشاط إلى رحيل بعض اللاعبين غير الأساسيين لخلق مساحة أكبر للمناورة في ما يخص قوانين "اللعب المالي النظيف" التي تقيد لائحة رواتب برشلونة بحد أقصى، وهو أمر ضروري لإكمال تسجيلات اللاعبين المعلقة وتعزيزات الفريق المنتظرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن بين الأسماء التي من المتوقع السماح لها بالرحيل في الساعات المقبلة المدافع ميكا فاي البالغ من العمر 20 سنة، الذي شارك لدقائق قليلة تحت قيادة المدرب فليك، إذ ظهر لمدة 38 دقيقة فقط خلال جولة أميركا ولم يلعب ضد موناكو.

وعلى رغم عدم الاعتماد عليه في برشلونة يتزايد الاهتمام بفاي من أندية أوروبية أخرى، إذ يفكر إنتر ميلان الإيطالي في ضمه لتشكيلته الدفاعية، إلى جانب الأرجنتيني توماس بالاسيوس من تاليريس كوردوبا.

وبينما أبدى بورتو البرتغالي اهتمامه باللاعب في يونيو (حزيران) الماضي، تشير التطورات الأخيرة إلى أن فاي قد يكون في طريقه للرحيل لأية وجهة متاحة، وقدم رين الفرنسي الذي سعى سابقاً إلى ضم فاي في يناير (كانون الثاني) عرضاً بقيمة 10 ملايين يورو (11 مليون دولار)، إضافة إلى نسبة بيع مستقبلية.

ويمثل المدافع الفرنسي كليمنت لينغليت، فرصة كبيرة لبرشلونة لتخفيف قائمة الرواتب، فمع عقد يمتد حتى عام 2026 وراتب إجمالي قدره 16 مليون يورو (17.61 مليون دولار) لهذا الموسم، يناقش برشلونة صفقة إعارة محتملة إلى أتليتكو ​​مدريد أو فياريال حتى لو دعم برشلونة جزءاً من راتبه، وهو ما لن يؤثر سلباً في هامش رواتب النادي، مما يجعل رحيله ضرورة استراتيجية.

وعلى الصعيد الهجومي تقبل فيتور روكي أن مستقبله بعيد من برشلونة، وبدأ وكيله أندريه كوري الذي حضر مباراة كأس غامبر المفاوضات مع أندية أخرى.

ويسعى برشلونة إلى الحصول على 30 مليون يورو (33 مليون دولار) في الأقل، وهي القيمة التي دفعت للتعاقد معه في البداية، وتبدو أندية أتلتيكو باراناينسي وسبورتنغ لشبونة وإيفرتون من بين الأطراف المهتمة، إذ عرض الأخير صفقة بقيمة 25 مليون يورو (27.51 مليون دولار)، إضافة إلى 3 ملايين يورو (3.30 مليون دولار) كمكافآت، بينما استحوذ بورنموث أخيراً على جوليان أراوخو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة