Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أوبن أي آي" تغلق حسابات مجموعة إيرانية لاستهدافها الانتخابات الأميركية

قال الشركة إن العملية لم تجتذب مشاركة مؤثرة من الجمهور

الشركة تواصل مراقبة الأنشطة لكشف أي محاولات أخرى لانتهاك السياسات (رويترز)

ملخص

لم تحصل غالبية المنشورات التي تم رصدها على وسائل التواصل الاجتماعي إلا على عدد قليل من الإعجابات أو المشاركات أو التعليقات، أو لم تحصل على أي منها بالمرة.

أعلنت شركة "أوبن أي آي" أمس الجمعة أنها أغلقت حسابات مجموعة إيرانية لاستخدامها روبوت الدردشة "تشات جي بي تي" لتوليد محتوى يراد به التأثير في الانتخابات الرئاسية الأميركية وقضايا أخرى.

واستخدمت العملية التي أطلق عليها (ستورم-2035) "تشات جي بي تي" لإنتاج محتوى يركز على موضوعات مثل التعليق على المرشحين من كلا الجانبين في الانتخابات الأميركية والصراع في غزة ومشاركة إسرائيل في دورة الألعاب الأولمبية، ثم نشر هذا المحتوى على حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مواقع إنترنت.

وأظهر تحقيق لشركة الذكاء الاصطناعي المدعومة من "مايكروسوفت" أن "تشات جي بي تي" استخدم لإنتاج مقالات طويلة وتدوينات قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت "أوبن أي آي" إن العملية لم تجتذب في ما يبدو مشاركة مؤثرة من الجمهور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تحصل غالبية المنشورات التي تم رصدها على وسائل التواصل الاجتماعي إلا على عدد قليل من الإعجابات أو المشاركات أو التعليقات، أو لم تحصل على أي منها بالمرة، ولم تلاحظ الشركة أي مؤشرات على مشاركة المقالات المنشورة على مواقع إنترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الشركة إنها حظرت هذه الحسابات من استخدام خدمات "أوبن أي آي" وتواصل الشركة مراقبة الأنشطة لكشف أي محاولات أخرى لانتهاك السياسات.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس (آب) الجاري ذكر تقرير لشركة "مايكروسوفت" عن الأخطار الاستخباراتية أن الشبكة الإيرانية (ستورم-2035) التي تتألف من أربعة مواقع إلكترونية مستترة في هيئة منافذ إخبارية، تعكف على جذب مجموعات الناخبين الأميركيين في طرفي الطيف السياسي.

وجاء في التقرير أن هذا الاجتذاب قام على أساس "رسائل استقطابية في قضايا مثل المرشحين في انتخابات الرئاسة وحقوق المثليين والمتحولين جنسياً والصراع بين إسرائيل و(حماس)".

وتنافس المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس خصمها الجمهوري دونالد ترمب في سباق محتدم قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقالت شركة الذكاء الاصطناعي في مايو (أيار) الماضي إنها عطلت خمس عمليات تأثير سرية سعت إلى استخدام نماذجها في "أنشطة خادعة" عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد

المزيد من تقارير