Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقيف امرأة حاولت الاستيلاء على دارة بريسلي

وزارة العدل الأميركية وصفت مخطط المتهمة بـ"الوقح" عبر انتحال هوية مزيفة

نجحت حفيدة بريسلي الممثلة رايلي كيو في إحباط مخطط الاستيلاء على دارة جدها (رويترز)

ملخص

أصبحت دارة إلفيس بريسلي المشهورة عالمياً متحفاً ومقصداً لمحبي أسطورة موسيقى الروك أند رول ففي هذا الموقع، عثر على المغني الشهير فاقداً للوعي في أغسطس 1977، قبيل وفاته عن 42  سنة، في المستشفى.

أوقفت امرأة في الولايات المتحدة بتهمة محاولة احتيال مفترضة تهدف إلى الاستيلاء على ملكية منزل عائلة إلفيس بريسلي نجم موسيقى الروك أند رول الراحل من خلال انتزاعها من ابنته المتوفاة عبر مخطط وصفته وزارة العدل الأميركية بـ"الوقح".

وتواجه المشتبه فيها ليزا جانين فيندلي البالغة من العمر 53 سنة، المتهمة بانتحال هوية، عقوبة تصل إلى السجن 20 عاماً.

ويشتبه في أنها حاولت الاستيلاء على "غريسلاند"، دارة بريسلي الفارهة الشهيرة في ممفيس بولاية تينيسي، بحجة أن ابنة المغني الوحيدة ليزا ماري بريسلي التي توفيت في يناير (كانون الثاني) 2023، لم تسدد قرضاً بقيمة 3.8 مليون دولار استلفته من شركة تدعى "ناوساني للاستثمارات" مع رهن دارة غريسلاند كضمانة.

وحاولت فيندلي بعد ذلك تنظيم مزاد على العقار لحساب شركة "ناوساني للاستثمارات"، إلا أن هذا الإجراء حظر في اللحظات الأخيرة في مايو (أيار) الماضي من جانب قاضٍ في ولاية تينيسي، بناءً على طلب ابنة الراحلة ليزا ماري بريسلي، الممثلة رايلي كيو التي قدمت شكوى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت وزارة العدل في بيان أن المشتبه فيها "زورت وثائق عدة"، لا سيما من خلال تقليد توقيعي ابنة إلفيس بريسلي وكاتب بالعدل في فلوريدا، وأنها كانت في الواقع تسعى إلى الحصول على هذه الدارة من خلال "تسوية بالتراضي" مع عائلة بريسلي.

وأصبحت الدارة المشهورة عالمياً متحفاً ومقصداً لمحبي أسطورة موسيقى الروك أند رول، وفي هذا الموقع، عثر على المغني الشهير فاقداً للوعي في أغسطس (آب) 1977 قبيل وفاته عن 42 سنة في المستشفى.

وولدت ليزا ماري بريسلي عام 1968 وهي مالكة قصر والدها "غريسلاند" في ممفيس، وهي منطقة جذب سياحي شهيرة. وكانت تبلغ من العمر تسع سنوات عندما توفي إلفيس في "غريسلاند" عام 1977. وبدأت مسيرتها الموسيقية الخاصة بألبومها الأول عام 2003 بعنوان "لمن يهمه الأمر" (تو هوم إت ماي كونسيرن) وتبعته بألبوم "ماذا الآن" (ناو وات) عام 2005، وكلاهما وصل إلى المراكز الــ10 الأولى في قائمة "بيلبورد" 200 لأكثر الألبومات مبيعاً، وصدر الألبوم الثالث "ستورم أند غريس" عام 2012.

وتزوجت أربع مرات أولاها من الموسيقي داني كيو، قبل أن تنفصل عنه لتتزوج نجم البوب مايكل جاكسون عام 1994 بعد 20 يوماً فقط من طلاقها من كيو. وانفصل الزوجان الشهيران عام 1996 عندما كان جاكسون يحارب مزاعم التحرش الجنسي بالأطفال.

ثم تزوجت الممثل نيكولاس كيج، وهو من كبار المعجبين بوالدها عام 2002، وتقدم كيج بطلب الطلاق بعد أربعة أشهر. وكان زواجها الرابع من عازف الغيتار والمنتج الموسيقي مايكل لوكوود قبل طلاقهما في 2021. وأنجبت أربعة أبناء، توفي أحدهم وهو بنيامين كيو عن 27 سنة.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات