Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرة حوثية في اليمن

"الطائرة شكلت تهديداً واضحاً وحتمياً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية"

مقاتلة تهبط على متن حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر (أ ب)

ملخص

دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية طائرة مسيرة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، أمس الأحد، أن قواتها دمرت بنجاح طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيان: "خلال الساعات الـ24 الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية طائرة مسيرة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "تم تحديد أن الطائرة المسيرة شكلت تهديداً واضحاً وحتمياً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن الحوثيون منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 تنفيذ هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة "حماس" وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وأثرت هذه الهجمات بشكل كبير في حركة الملاحة البحرية قبالة سواحل اليمن، ودفعت عديداً من شركات الشحن إلى تفادي المرور عبر مضيق باب المندب، والاستعاضة عن هذا الممر الذي تمر عبره 12 في المئة من التجارة البحرية العالمية، بالإبحار حول رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب أفريقيا مما يتسبب بارتفاع كلفة الشحن وإطالة مدة التسليم.

وفي محاولة لردع الحوثيين، بدأت القوات الأميركية والبريطانية شن ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ الـ12 من يناير (كانون الثاني) الماضي. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات يقول إنها تستهدف مواقع أو صواريخ ومسيرات كانت معدة للإطلاق.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار