Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتصار هالاند ومبادرة التحكيم أبرز مشاهد انطلاقة الدوري الإنجليزي

محمد صلاح ينفرد برقم قياسي مميز في الجولات الافتتاحية

إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي يسجل في شباك تشيلسي بالدوري الإنجليزي  (رويترز)

ملخص

هالاند يرد على سخرية كوكوريا بهدف في مرمى تشيلسي بالجولة الأولى بالدوري الإنجليزي، ومبادرة تحكيمية نادرة بالموسم الحالي

عادت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بإثارتها مرة أخرى، وذلك ببعض الأحداث التي وقعت ضمن منافسات الجولة الأولى التي انطلقت الجمعة الماضي، وسط زخم كبير من الجماهير على التنافس في الموسم الجديد 2024 – 2025 بين أندية القمة.

وظهرت كثير من التحديات في مباريات الجولة الأولى، ليس فقط على مستوى الفوز، ولكن تحديات خاصة بين اللاعبين داخل الملعب، وكان أبرزها صدام المهاجم النرويجي بصفوف مانشستر سيتي مع مدافع تشيلسي مارك كوكوريا، في المباراة التي انتهت بفوز سيتي بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج".

بالعودة لاحتفالات منتخب إسبانيا بالتتويج بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، نجد أن أزمة نشبت بسبب احتفالات كوكوريا بالبطولة عندما قام بالغناء وتوجيه رسالة لهالاند قائلاً، "هالاند يرتجف، كوكوريا قادم".

وقوبل احتفال كوكوريا آنذاك بكثير من الهجوم من الجماهير، مما جعل مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي منتظرة لرؤية صدام الثنائي مع بعضها بعضاً، وبالفعل تمكن هالاند من إحراز الهدف الأول لفريقه بعد أن كان مراقباً من مدافع تشيلسي كوكوريا ليتفوق عليه في أول صدام بينهما بعض واقعة الأغنية.

وعلق هالاند في تصريحات صحافية له عقب اللقاء قائلاً، "كوكوريا رجل مضحك، الموسم الماضي طالبني بالحصول على القميص الخاص بي، والآن يغني للسخرية مني في الصيف؟".

مبادرة تحكيمية

أجرت لجنة الحكام برابطة الدوري الإنجليزي برئاسة هاورد ويب، بعض التعديلات قبل انطلاق الموسم الحالي، مما يساعد في عدم إهدار الوقت، وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والنزاهة بصورة أكبر خلال موسم 2024 – 2025.

وضمن هذه التعديلات إطلاق حساب رسمي عبر منصة "إكس" توضح خلاله لجنة التحكيم تفاصيل القرارات الجدلية في مباريات الموسم الحالي، وظهرت أكثر من مرة خلال مباريات الجولة الأولى التي ستنتهي مساء اليوم الإثنين بمواجهة ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير.

وأبرز الحالات التي فُسرت عبر هذا الحساب، حالة إلغاء هدف تشيلسي في مرمى مانشستر سيتي الذي أحرزه لاعبه نيكولاس جاكسون، وجاء التفسير "راجعت تقنية الفيديو المساعد قرار الحكم بعد احتساب هدف، إذ كان جاكسون في موقف تسلل".

ومن ضمن التعديلات التي قد تظهر مع توالي الجولات بالموسم الحالي هي إعلان الحكام لانتمائهم في الموسم الحالي لإبعادهم عن إدارة المباريات المتعلقة بهم نهائياً.

وبحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، بتصريحات من ويب أنه سينشر قائمة الحكام والفرق التي يشجعونها، وأنه سيتم إبعادهم عن إدارة أي مباريات لهذه الأندية، وذلك لاستعادة الثقة فيهم وفي أدائهم.

وقال ويب، "سيطلب من كل حكم الكشف عن انتمائه قبل الموسم وأي مصالح محددة مع أي فريق، وسنراجع كل هذه العوامل في تعيينات المباريات، حتى لا يكون هناك تضارب مصالح لحكم باعتباره مشجعاً للنادي أو لعب له سابقاً أو هناك أي علاقات شخصية مع من يعملون في هذا النادي، وسيتم تقييم كل هذه العوامل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن أبرز الأرقام القياسية حتى الآن في الموسم الحالي استمرار تألق نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح في الجولة الأولى إذ سجل للمرة التاسعة في تاريخه في المباراة الأولى بالموسم مع فريقه منفرداً بهذا الرقم بعد أن متساوياً مع نجم تشيلسي السابق فرانك لامبارد، ومهاجم مانشستر يونايتد السابق واين روني، وأسطورة نيوكاسل يونايتد آلان شيرر أصحاب الثمانية أهداف في الجولات الافتتاحية.

وحقق كبار الدوري الإنجليزي في الجولة الأولى حتى الآن الفوز، إذ تمكن مانشستر يونايتد من الإفلات أمام فولهام إذ انتصر بهدف جوشوا زيركزي في الدقيقة 87 بصعوبة بالغة، إضافة إلى فوز سهل لأرسنال على وولفرهامبتون بنتيجة (2-0)، وحسم مانشستر سيتي أولى قمم الموسم الحالي أمام تشيلسي بالنتيجة نفسها.

ومن المفارقات في مباريات الجولة الأولى حتى الآن قبل المباراة الأخيرة بها، جميعها شهدت تسجيل أهداف ولم تنته أي مباراة بالتعادل السلبي، ولقاء واحد فقط انتهى بالتعادل بنتيجة (1-1) كان بين نوتينغهام فورست مع بورنموث.

المزيد من رياضة