Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوائز الدوري الإنجليزي تعكس قوة المنافسة بين مانشستر سيتي وأرسنال

اقتنص فيل فودين جائزة لاعب العام عن الموسم الماضي بعد قيادة فريقه إلى تحقيق اللقب المحلي

فيل فودين يحمل جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة اللاعبين المحترفين (أ ف ب)

ملخص

شهدت الاختيارات للتشكيل المثالي للعام هيمنة شبه كاملة لأرسنال ومانشستر سيتي بوجود خمسة لاعبين من "الغانرز" وأربعة لاعبين من بطل الدوري

خلال الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم استمر التنافس الثنائي بين مانشستر سيتي وأرسنال على اللقب حتى الجولة الـ38 (الأخيرة)، إذ اقتنص الفريق الأزرق السماوي 91 نقطة متفوقاً بفارق نقطتين على عملاق العاصمة لندن الذي وصل إلى النقطة الـ89 مختتماً المنافسة في المركز الثاني.

وانعكست قوة الصراع بين مانشستر سيتي وأرسنال على جوائز رابطة اللاعبين المحترفين عن الموسم الماضي (2023 - 2024)، إذ حصل لاعب وسط مانشستر سيتي فيل فودين على جائزة أفضل لاعب خلال العام بعد أن ساعد ناديه على الفوز باللقب للمرة الرابعة توالياً، وهو رقم قياسي.

وتوج فودين (24 سنة) بالجائزة بعد منافسة مع زميليه في مانشستر سيتي رودري وإرلينغ هالاند وأيضاً مهاجم أستون فيلا أولي واتكينز ولاعب وسط أرسنال مارتن أوديغارد ومهاجم تشيلسي كول بالمر.

وسجل فودين 27 هدفاً خلال 53 مباراة بجميع المسابقات في الموسم الماضي، ليفوز سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا أيضاً بكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، كما حل وصيفاً لبطل كأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واختير جناح تشيلسي الهجومي بالمر (22 سنة) كأفضل لاعب شاب خلال العام بعد أن سجل 22 هدفاً في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، في موسمه الأول مع النادي اللندني بعد رحيله عن سيتي.

وشهدت الاختيارات للتشكيل المثالي للعام هيمنة شبه كاملة لأرسنال ومانشستر سيتي، إذ مثل "الغانرز" خمسة لاعبين هم الحارس الإسباني ديفيد رايا وثنائي الدفاع ويليام ساليبا وغابرييل ولاعبا الوسط أوديغارد وديكلان رايس، أما سيتي فشارك بالجناح الأيمن كايل ووكر ولاعب الوسط رودري والجناح فيل فودين وقلب الهجوم هالاند، بينما انضم قلب الدفاع الهولندي فرجيل فان دايك من ليفربول والمهاجم واتكينز من أستون فيلا لإكمال قائمة الـ11 الأفضل خلال الموسم الماضي.

وحصلت لاعبة مانشستر سيتي خديجة شو على جائزة أفضل لاعبة في العام، فيما نالت لاعبة مانشستر يونايتد غريس كلينتون جائزة أفضل لاعبة شابة بعد تألقها خلال فترة الإعارة إلى توتنهام هوتسبير.

وقال فودين "الفوز بهذه الجائزة يحمل مذاقاً خاصاً وأنا فخور للغاية وممتن لذلك. أن يتم تكريمي بهذه الطريقة من قبل زملائي يعني كثيراً وأود أن أشكر كل من صوت لي، وأود أيضاً أن أتقدم بالشكر الخاص إلى بيب ومدربي مانشستر سيتي وجميع زملائي في الفريق لمساعدتي على التحسن كل يوم".

وأضاف "أود أيضاً تهنئة (زملائي في الفريق) كايل (ووكر) ورودريغو وإرلينغ على اختيارهم ضمن فريق العام في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن الرائع أن نرى جودتهم المذهلة يتم الاعتراف بها بهذه الطريقة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة