Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصرع 34 باكستانيا في حادثتي حافلة أثناء العبور لإيران

بينهم رجال وأطفال ونساء كانوا يستهدفون القيام بزيارة لإحياء أربعينية الحسين

ملخص

قال الناطق باسم جهاز "رسكيو 1122" للطوارئ في إقليم البنجاب الباكستاني إن الحادثة التي وقعت اليوم الأحد أسفرت عن "22 قتيلاً حتى الآن بينهم 15 رجلاً وست نساء وطفل"، وفي حادثة أخرى أمس السبت قتل 12 شخصاً عندما هوت حافلتهم في وادٍ على طريق مكران الساحلي في بلوشستان، بعد منعهم من العبور إلى إيران.

لقي 34 شخصاً في الأقل حتفهم في حادثتي حافلة منفصلتين في باكستان اليوم الأحد بينهم 12 شخصاً كانوا يحاولون الوصول إلى إيران في طريقهم إلى العراق لإحياء أربعينية الحسين، وفق ما أفاد به مسؤولو إنقاذ.

وقتل 22 شخصاً في الأقل عندما هوت حافلة كانوا على متنها في وادٍ قرب بلدة أزاد باتان عند الحدود بين إقليم البنجاب وشطر كشمير الخاضع للسيطرة الباكستانية.

وقال الناطق باسم جهاز "رسكيو 1122" للطوارئ في البنجاب "22 قتيلاً حتى الآن بينهم 15 رجلاً وست نساء وطفل".

وفي حادثة أخرى قتل 12 شخصاً عندما هوت حافلتهم في وادٍ على طريق مكران الساحلي في بلوشستان، بعد منعهم من العبور إلى إيران.

وقال مسؤول الشرطة أسلم بانجولزاي الذي كان في مكان الحادثة، "هذا طريق خطر للغاية، مع عديد من المنعطفات والالتواءات، كان السائق مسرعاً للغاية وسقطت الحافلة في وادٍ عميق".

ووقعت الحادثة في منطقة جبلية على بعد نحو 100 كيلومتر من مدينة أوثال و500 كيلومتر من مدينة بيشين الحدودية الإيرانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد حمود الرحمن، وهو مسؤول حكومي كبير في منطقة جوادر القريبة، "كانت الحافلة تقلهم في طريقهم إلى أربعين الحسين، لكنها أعيدت عند الحدود الإيرانية لأن وثائقهم بها بعض المشكلات".

وتكثر حوادث الطرق التي تؤدي إلى سقوط عدد كبير من القتلى في باكستان، إذ تعد إجراءات السلامة متراخية وتدريب السائقين رديئاً والبنى التحتية متهالكة.

وأمس السبت أعيدت إلى باكستان جثامين 28 باكستانياً لقوا حتفهم بتحطم حافلتهم في وسط إيران أثناء توجههم إلى العراق لإحياء أربعينية الإمام الحسين التي تعد من أبرز الشعائر الدينية الشيعية.

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن الحافلة كانت تقل 51 زائراً باكستانياً عندما انقلبت واشتعلت فيها النيران أمام نقطة تفتيش بمحافظة يزد مساء الثلاثاء الماضي.

وعزا رئيس شرطة المرور الإيرانية تيمور حسيني الحادثة إلى عطل في فرامل الحافلة والطريق شديد الانحدار.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار