Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ولي العهد السعودي يجري محادثات مع الرئيس الفلسطيني في الرياض

الأمير محمد بن سلمان أكد مواصلة الجهود مع الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد

ملخص

ولي العهد السعودي يؤكد للرئيس عباس وقوف السعودية الدائم لجانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة.

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الرياض. وبحث الجانبان التصعيد العسكري في غزة ومحيطها. 

وأكد ولي العهد السعودي مواصلة السعودية بذل الجهود بالتواصل مع الأطراف الدولية والإقليمية كافة لوقف أعمال التصعيد، وأكد أيضاً وقوف بلاده الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي يونيو (حزيران) الماضي، طالب الأمير محمد بن سلمان بضرورة الوقف الفوري للاعتداء على الفلسطينيين في غزة، مناشداً تحرك المجتمع الدولي لاتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن حماية الأرواح في القطاع.

وتابع، "نؤكد أهمية تنفيذ القرارات الصادرة أخيراً من مجلس الأمن الدولي، في شأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ونجدد دعوتنا للمجتمع الدولي بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل والدائم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إدانة تصريحات بن غفير

ودانت السعودية، أول من أمس الإثنين، تصريح وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الذي دعا فيه لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية السعودية، أكدت المملكة "رفضها القاطع لهذه التصريحات المتطرفة والتحريضية، ورفضها الاستفزازات المتواصلة لمشاعر المسلمين حول العالم".

وشددت على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى المبارك، مجددة دعوتها للمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في وضع حد للكارثة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني، وتفعيل آليات جادة لمساءلة المسؤولين الإسرائيليين على الانتهاكات المتواصلة للقوانين والأعراف والقرارات الدولية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار