Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار إطار طائرة "بوينغ" يقتل شخصين في مطار أميركي

تعد الواقعة أحدث كارثة للشركة المتعثرة التي تواجه مزاعم خطيرة بشأن السلامة والجودة

في وقت سابق من هذا العام، فقدت طائرة "بوينغ 757" تديرها "دلتا" إطاراً أثناء استعدادها للإقلاع من أتلانتا (أرشيفية - رويترز)

ملخص

أعربت شركة "دلتا" في بيان عن حزنها "لفقدان اثنين من أعضاء الفريق، وإصابة آخر في أعقاب الحادثة".

في وقت سابق من هذا العام فقدت طائرة "بوينغ 757" تديرها "دلتا" إطاراً أثناء استعدادها للإقلاع من أتلانتاتعد الواقعة أحدث كارثة للشركة المتعثرة التي تواجه مزاعم خطرة في شأن السلامة والجودة

شهد مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي في الولايات المتحدة أمس الثلاثاء الـ27 من أغسطس (آب) 2024 مقتل عاملين وإصابة ثالث جراء انفجار إطار عجلات طائرة أثناء إزالته، في منشأة عمليات شركة "دلتا إيرلاينز" الأميركية للطيران.

حزن

وأعربت شركة "دلتا" في بيان عن حزنها "لفقدان اثنين من أعضاء الفريق وإصابة آخر في أعقاب الحادثة"، وأضافت شركة الطيران "لقد قدمنا دعمنا الكامل لأفراد الأسرة والزملاء خلال هذا الوقت العصيب، وعائلة (دلتا) ممتنة للتحرك السريع من جانب الفرق الطبية في الموقع. نحن نعمل الآن مع السلطات المحلية ونجري تحقيقاً كاملاً لتحديد ما حدث".

ووفقاً لمعلومات الرحلة المتاحة والمرتبطة برقم ذيل الطائرة كانت الطائرة من طراز "بوينغ 757-232" وهبطت في أتلانتا آتية من لاس فيغاس، ليل الأحد الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أحدث كارثة

ووفقاً لصحيفة "تلغراف" البريطانية تعد الواقعة أحدث كارثة لشركة صناعة الطائرات المتعثرة "بوينغ"، التي تواجه بالفعل مزاعم خطرة في شأن السلامة والجودة.

وفي وقت سابق من هذا العام فقدت طائرة "بوينغ 757" تديرها "دلتا" إطاراً أثناء استعدادها للإقلاع من أتلانتا.

حوادث

يذكر أيضاً أنه خلال شهر يوليو (تموز) الماضي فقدت إحدى طائرات شركة "بوينغ" عجلة أثناء إقلاعها من مطار لوس أنجليس الأميركي. وأكدت شركة الطيران الأميركية "يونايتد إيرلاينز" المشغلة للطائرة وقوع الحادثة، مشيرة في بيان إلى أنه "تم انتشال العجلة في لوس أنجليس ونجري تحقيقاً لتوضيح سبب ما حدث".

وخلال يناير (كانون الثاني) الماضي تعرضت إحدى طائرات "بوينغ 737 ماكس 9" التي تديرها "ألاسكا إيرلاينز" لانفجار إطار في الهواء، مما دفع إدارة الطيران الفيدرالية إلى فتح تحقيق في شأن معايير الإنتاج الخاصة بالشركة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار