Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأميركي ينقذ بحارين إيرانيين كانا عالقين بالمياه الدولية

نقلا بواسطة مروحية لتلقي الرعاية الطبية وتوفير الغذاء والماء

صورة نشرتها القيادة المركزية الأميركية لبحار تم إنقاذه (حساب سنتكوم على منصة إكس)

ملخص

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أن قواتها نجحت في إنقاذ اثنين من البحارة الإيرانيين المدنيين الأسبوع الماضي.

قال الجيش الأميركي أمس الخميس إن بحارة على متن حاملة طائرات أميركية أنقذوا اثنين من البحارة الإيرانيين المدنيين في المياه الدولية في الـ23 من أغسطس (آب).

وذكرت القيادة المركزية الأميركية أن "سفينة تابعة لحاملة الطائرات ثيودور روزفلت أنقذت اثنين من البحارة في حالة إنهاك في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية".

وأضافت "في نحو الساعة 7:00 صباحاً بالتوقيت المحلي من يوم الـ23 من أغسطس، أنقذت مجموعة ثيودور روزفلت الضاربة اثنين من البحارة في محنة في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية" بالمياه الدولية.

 

وذكرت أن قارباً مطاطياً وطائرة هليكوبتر للبحث والإنقاذ تابعة لحاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" نجحت في انتشال اثنين من البحارة من الماء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت إلى أنه نقل البحاران بواسطة مروحية "MH-60S" إلى "ثيودور روزفلت" لتلقي الرعاية الطبية وتوفير الغذاء والماء.

ونقل البيان عن الأميرال البحري كريستوفر ألكسندر، قائد مجموعة حاملة الطائرات الضاربة التاسعة، قوله "استجاب بحارتنا وأطقم طائراتنا بسرعة واحترافية". 

وأضاف أن "مساعدة البحارة المنكوبين هي مهمة ستكون مجموعتنا الضاربة مستعدة دائماً لدعمها، إنه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به"، موضحاً "أن البحرية الأميركية قوة جاهزة عند استدعائها".

وكانت مجموعتان من السفن تابعتان لحاملتي الطائرات "ثيودور روزفلت" و"أبراهام لينكولن" منتشرتين في الشرق الأوسط في ذلك الوقت، وكانت مجموعة السفن المرافقة لـ"ثيودور روزفلت" تنفذ عمليات دورية في منطقة عمليات القيادة المركزية.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترات متصاعدة وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب الإسرائيلية في غزة، وتنشر الولايات المتحدة سفناً في الشرق الأوسط، إضافة إلى سرب إضافي من طائرات إف-22 المقاتلة للمساعدة في حماية حليفتها إسرائيل. 

المزيد من الأخبار