Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 4 فيليبينين جراء عاصفة استوائية وانهيارات أرضية

بينهم طفلة عمرها 9 أشهر قضت غرقاً إثر ارتفاع منسوب مياه الفيضانات

ملخص

تضرب نحو 20 عاصفة كبيرة وإعصار الفيليبين والمياه المحيطة بها خلال العام، وتلحق أضراراً بالمنازل والبنى التحتية، وتؤدي إلى مقتل العشرات.

أدت عاصفة استوائية بهطول أمطار غزيرة في الفيليبين لليوم الثاني توالياً، مما تسبب بفيضانات وانهيارات أرضية أودت بأربعة أشخاص في الأقل منهم طفلة رضيعة.

وكانت ناغا من أكثر المدن تأثراً بالعاصفة ياغي التي ضربت سواحلها ليل أمس الأحد، مما أدى لمقتل شخصين بينهما طفلة عمرها تسعة أشهر قضت غرقاً جراء ارتفاع منسوب مياه الفيضانات.

وأفاد مسؤولون في ناغا التي يقطنها نحو 210 آلاف شخص، بأن المياه لم تنحسر بعد بسبب ارتفاع المد اليوم الإثنين، وأن أكثر من 300 شخص لا يزالون في مخيمات الإجلاء.

وتسبب انهياران أرضيان بمقتل شخصين وإلحاق أضرار بخمسة منازل في مدينة سيبو (وسط)، بحسب ما أفاد مكتب إدارة الكوارث المحلي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن العاصفة ياغي ضربت صباح اليوم الإثنين سواحل جزيرة لوزون، مع رياح بسرعة 75 كيلومتراً في الساعة، ومن المتوقع أن تضرب العاصفة مقاطعة إيزابيلا في وقت لاحق اليوم، على أن يؤثر مسارها على أربع بلدات ونحو 33 ألف شخص.

وأصدر مسؤولون محليون تعليمات بالتحضير لعمليات إجلاء محتملة للسكان.

وفي مانيلا، أقفلت المدارس والمؤسسات الحكومية أبوابها اليوم الإثنين بشكل وقائي، مع تعليق خدمات العبارات في المناطق المتأثرة بالعاصفة، كما ألغيت 29 رحلة جوية بسبب الظروف المناخية.

وتضرب نحو 20 عاصفة كبيرة وإعصار الفيليبين والمياه المحيطة بها خلال العام، وتلحق أضراراً بالمنازل والبنى التحتية، وتؤدي إلى مقتل العشرات.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة