Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 12 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم في القنال الإنجليزي

لا تزال عمليات الإنقاذ جارية لمساعدة أكثر من 50 شخصاً

تضع الحكومة البريطانية مسألة التصدي للهجرة غير الشرعية في صدارة أولوياتها  (أ ف ب)

ملخص

أكثر من ألفي مهاجر وصلوا إلى بريطانيا على متن زوارق صغيرة خلال الأيام السبعة الماضية.

ذكرت صحيفة "لا فوا دي نور" الفرنسية أن ما لا يقل عن 12 مهاجراً لقوا حتفهم اليوم الثلاثاء بعد غرق القارب الذي كانوا على متنه أثناء عبوره القنال الإنجليزي من فرنسا إلى بريطانيا، بينما تجري عملية كبيرة لإنقاذ أكثر من 50 شخصاً.

وتُعدّ هذه الحادثة الأكثر حصداً للأرواح منذ بداية العام الذي لقي خلاله 25 شخصاً حتفهم في حوادث مماثلة منذ  يناير (كانون الثاني) الماضي.

وقال متحدث باسم خفر السواحل الفرنسي في وقت سابق إن 10 أشخاص في حال حرجة، بينما لم يردّ خفر السواحل البريطاني بعد على طلب للتعليق.

وفي دلالة على خطورة الوضع، قالت قناة "سي نيوز" التلفزيونية إن وزير الداخلية الفرنسي المنتهية ولايته جيرالد دارمانان من المتوقع أن يصل إلى موقع الحادثة قرب بلدة "بولوني سور مير" في وقت لاحق اليوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتضع الحكومتان البريطانية والفرنسية مسألة التصدي للهجرة غير الشرعية في صدارة أولوياتهما، ووفقاً لإحصاءات الحكومة البريطانية، فإن أكثر من ألفي مهاجر وصلوا إلى بريطانيا على متن زوارق صغيرة خلال الأيام السبعة الماضية.

وفي الأسبوع الماضي، تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بتعزيز الجهود المشتركة للقضاء على شبكات تهريب المهاجرين.

ويُعدّ القنال الإنجليزي من أكثر مسارات الشحن ازدحاماً في العالم، ويعرف بتياراته القوية التي تجعل عبور القوارب فيه أمراً خطراً.

 وفي أغسطس (آب) الماضي عثر على جثتين لمهاجرين بعد أن واجه قارب كانا على متنه صعوبات أثناء عبور القنال.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار