Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

81 قتيلا بهجوم مسلح في نيجيريا والشرطة تتهم "بوكو حرام"

نفذه نحو 150 إرهابياً ببنادق وقذائف "آر بي جي" ضد مدنيين بقرية مافا

ما زالت الشرطة النيجيرية غير واثقة من العدد الفعلي للقتلى (أ ف ب)

ملخص

هجم المسلحون على قرية في نيجيريا وهم يركبون أكثر من 50 دراجة وقتلوا العديد من الأشخاص وأحرقوا الكثير من المحال التجارية والمنازل، وتعتقد الشرطة أن دوافع الهجوم قد تكون الانتقام لمقتل اثنين من إرهابيي "بوكو حرام" على يد حراس من القرية.

قتل 81 شخصاً على الأقل وفقد آخرون في هجوم وقع في قرية مافا بشمال شرق نيجيريا، على ما أفادت سلطات محلية اليوم الثلاثاء، متهمة جماعة "بوكو حرام" بشنه.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية يوبي عبد الكريم دونغوس إن "حوالى 150 إرهابياً يشتبه بأنهم من (بوكو حرام) مسلحون ببنادق وقذائف (آر بي جي هاجموا) قرية مافا على أكثر من 50 دراجة نارية قرابة الساعة 16,00 أمس الأحد".

وأشار الى أن المسلحين "قتلوا العديد من الأشخاص وأحرقوا الكثير من المحال التجارية والمنازل، ما زلنا غير واثقين من العدد الفعلي لأولئك الذين قتلوا في الهجوم"، موضحاً أن دوافعه قد تكون الانتقام لمقتل اثنين من إرهابيي "بوكو حرام" على يد حراس من القرية.

من جهته، أفاد المتحدث باسم رئيس الحكومة المحلية في تارموا حيث مافا بـ"مقتل ما لا يقل عن 81 شخصاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المتحدث أن "15 جثة تمت مواراتها الثرى من قبل الأقارب قبل وصول الجنود إلى مافا من أجل نقل الجثث".

وأشار إلى أن "عدداً غير محدد من الضحايا القتلى من قرية مجاورة باغتهم الهجوم، تمّ نقلهم ودفنهم من قبل أقاربهم قبل وصول الجنود"، موضحاً أن "العديد من الأشخاص ما زالوا مفقودين وأماكن وجودهم مجهولة".

وتشن "بوكو حرام" وجماعات متشددة أخرى تمرداً مسلحاً منذ نحو 15 عاماً في شمال شرق نيجيريا، ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 ألف شخص.

منذ سنوات، يشهد شمال غرب نيجيريا ووسطها نشاط عصابات إجرامية تهاجم القرى وتقتل وتختطف السكان وتحرق المنازل بعد نهبها.

لكنّ مسؤولين ومحللين يقولون إن المتطرفين في شمال شرق أكبر دول أفريقيا من حيث عدد السكان، نسجوا في الآونة الأخيرة علاقات وطيدة مع قطّاع الطرق في ولاية النيجر، ما وفر لهم حضوراً متزايداً في وسط البلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار