Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تركيا تمنع بث مسلسل في شأن قبرص سيعرض على "نتفليكس"

قالت إنها توصلت إلى توافق مع المنصة لمنع عرضه في أية دولة سوى في اليونان

لقطة من مسلسل "فاماغوستا" على منصة "نتفليكس" (موقع imdb)

ملخص

نددت وزارة الخارجية التركية بمسلسل "فاماغوستا"، وقالت في بيان إنه "يخدم الدعاية السوداء للإدارة القبرصية اليونانية في جنوب قبرص".

أعلن المجلس الأعلى للإعلام السمعي والبصري التركي أمس الجمعة أنه منع عرض مسلسل يوناني يتناول الغزو التركي لشمال قبرص عام 1974 من المقرر أن يبث قريباً على منصة "نتفليكس".

وقال المجلس إن "العمل المعني سيدرج فقط في فهرس 'نتفليكس' للدولة التي بُث فيها سابقاً (اليونان)، ولن يتم تضمينه في فهرس تركيا، ولا أية دولة أخرى"، مضيفاً "توصلنا إلى توافق مع المنصة الأميركية حول هذا الموضوع".

ولم تتمكن وكالة الصحافة الفرنسية من التواصل مع شركة "نتفليكس" على الفور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتقد المجلس الأعلى للإعلام السمعي والبصري التركي مسلسل "فاماغوستا" الذي يتناول الأحداث التي أدت إلى تقسيم الجزيرة المتوسطية قبل 50 عاماً، معتبراً أنه "يشوه صورة" تركيا وجيشها.

وجزيرة قبرص مقسمة منذ الغزو التركي لشطرها الشمالي في الـ20 من يوليو (تموز) 1974، رداً على انقلاب قام به قوميون قبارصة يونانيون بهدف توحيد البلاد مع اليونان.

وتمارس جمهورية قبرص، المعترف بها دولياً، سلطتها فقط على الشطر الجنوبي من الجزيرة الذي تفصله منطقة عازلة، تسيطر عليها الأمم المتحدة، عن جمهورية شمال قبرص التركية المعلنة من طرف واحد ولا تعترف بها سوى أنقرة.

وتصف تركيا الغزو بأنه "عملية سلام" في قبرص هدفها حماية القبارصة الأتراك.

ونددت وزارة الخارجية التركية الأسبوع الماضي بمسلسل "فاماغوستا"، وقالت في بيان إنه "يخدم الدعاية السوداء للإدارة القبرصية اليونانية في جنوب قبرص".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار