Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يخطب ود الطبقة العاملة والبيض في ويسكونسن

يواجه تراجعاً في نسبة التأييد له منذ دخول كامالا هاريس السباق الرئاسي

المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترمب (أ ب)

ملخص

من المقرر أن يلقي ترمب كلمة في موسيني، وهي بلدة يسكنها نحو 4500 نسمة.

يتوجه مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترمب إلى ولاية ويسكونسن، وهي ولاية حاسمة قد تسهم في تحديد نتيجة الانتخابات، لعقد مؤتمر انتخابي اليوم السبت في محاولة لتعزيز قاعدته من الناخبين الأميركيين من الطبقة العاملة والبيض في المناطق الريفية.

ويواجه الرئيس السابق تراجعاً في نسبة التأييد له منذ دخول منافسته نائبة الرئيس الحالية ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس السباق الرئاسي هذا الصيف.

ومن المقرر أن يلقي ترمب كلمة في الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي (18:00 بتوقيت غرينتش) في موسيني، وهي بلدة يسكنها نحو 4500 نسمة. وتقع البلدة قرب واسا، وهي مدينة صغيرة يقطنها نحو 40 ألف نسمة على بعد ساعات عن المركزين السكانيين الرئيسين في الولاية ميلووكي وماديسون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكثيراً ما كانت مقاطعة ماراثون، حيث تقع موسيني، ساحة للمنافسة السياسية، إذ صوتت للمرشح الديمقراطي باراك أوباما في 2008. ومنذ ذلك الحين تحول اتجاه ناخبيها إلى اليمين وصوتوا لترمب في 2016 و2020.

ووفقاً لأحدث استطلاعات "رويترز/ إبسوس" تتقدم هاريس على ترمب بين الناخبين من أصل لاتيني 13 نقطة مئوية، لكن وفقاً للاستطلاع الذي أجري في أغسطس (آب) الماضي لم تتقدم نسبة تأييدها بين الناخبين البيض. ولا يزال البيض الذين لا يحملون شهادات جامعية، والذين ظلوا لفترة طويلة مؤيدين لترمب، يفضلون الرئيس السابق بفارق 25 نقطة.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات