Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استهداف مقر تابع لـ"المعارضة الإيرانية" في السويد

إلقاء قنابل حارقة على إحدى مكاتب "مجاهدي خلق" مما تسبب في تحطم نوافذ المبنى واشتعال النيران في الجدار الخارجي

أعلنت الشرطة السويدية أنها فتحت تحقيقاً في إضرام حريق عمداً (أ ف ب)

ملخص

 اتهم المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عملاء لدى أجهزة الاستخبارات الإيرانية بتنفيذ الهجوم على إحدى المقار في ستوكهولم، بينما فتحت الشرطة السويدية تحقيقاً ولم تنفذ أية اعتقالات.

أعلنت مجموعة إيرانية معارضة اليوم الإثنين استهداف مكاتبها في ستوكهولم بقنابل مولوتوف مما أدى إلى اشتعال النيران، بينما أكدت شرطة السويد أنها فتحت تحقيقاً في إضرام حريق عمداً.

وأكد "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية"، الجناح السياسي لـ "مجاهدي خلق"، إلقاء عدد من قنابل المولوتوف على مقر تابع لأنصاره في هجوم إرهابي، موضحاً في بيان أن "نوافذ عدة في المبنى تحطمت واشتعلت النيران في الجدار الخارجي"، مضيفاً أن السكان تمكنوا من إخماد الحريق ولم يُصب أحد بأذى.

وأعلنت الشرطة في بيان أنها فتحت تحقيقاً في إضرام حريق عمداً، وأشارت المتحدثة باسمها آنا ويستبرغ إلى أنها لا تستطيع تقديم تفاصيل عن كيفية اندلاع الحريق، وقالت ويستبرغ "نحن نجمع المعلومات وسنجري معاينة فنية خلال النهار"، مؤكدة أن الشرطة لم تنفذ أية اعتقالات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واتهم المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، ومقره فرنسا، في بيانه عملاء لدى أجهزة الاستخبارات الإيرانية بتنفيذ الهجوم.

والمجلس تحالف سياسي لمجموعات إيرانية معارضة أبرزها منظمة "مجاهدي خلق" التي كان الاتحاد الأوروبي يعتبرها إرهابية حتى عام 2008، وكذلك الولايات المتحدة حتى عام 2012، وقد دعمت جماعة "مجاهدي خلق" بداية الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني التي أسقطت نظام الشاه عام 1979، قبل أن تنتقل الى معارضة السلطة الجديدة.

وكانت طهران حظرت الجماعة منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي وتتهمها بالوقوف خلف كثير من الهجمات والتفجيرات التي راح ضحيتها آلاف الإيرانيين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار