Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل "قيادي ميداني" في "حزب الله" بغارة إسرائيلية شرق لبنان

سقوط عدد من الجرحى في سلسلة غارات على الجنوب والبقاع

تصاعد الدخان جراء قصف إسرائيلي على كفركلا (أ ف ب)

ملخص

12 جريحاً في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في النبطية. 

قتل "قيادي ميداني" في "حزب الله" اليوم الثلاثاء بغارة إسرائيلية في شرق لبنان وفق ما أفاد به مصدر مقرب من الحزب وكالة الصحافة الفرنسية، في حين أكد الجيش الإسرائيلي استهداف وقتل أحد مسؤولي قوة الرضوان في الحزب.

وقتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح في غارة إسرائيلية اليوم الثلاثاء على طريق عام في البقاع الغربي جنوب شرقي لبنان، وفق ما أفاد مركز عمليات طوارئ الصحة التابع لوزارة الصحة اللبنانية.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان، بأن الغارة الإسرائيلية استهدفت دراجة نارية تمر على طريق باب مارع - صغبين في البقاع الغربي لكن صودف مرور سيارة أثناء الاستهداف ما أدى إلى سقوط القتيل والجريحين.

وقال مصدر مقرب من "حزب الله"، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن "محمد قاسم الذي استهدف بغارة إسرائيلية على دراجة نارية في البقاع هو قيادي ميداني في قوة الرضوان"، وهي قوة النخبة في "حزب الله".

ونعى "حزب الله" اليوم محمد قاسم الشاعر معروف بـ"أبو حوراء"، وهو من بلدة سحمر في البقاع الغربي.

وأعلن الجيش الاسرائيلي من جهته أنه شن هجوماً "في وقت سابق اليوم في منطقة قرعون، وقضى على المخرب محمد قاسم الشاعر القائد في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الجنوب، استهدفت عدة غارات إسرائيلية بعد منتصف الليل واليوم عدداً من البلدات، بما فيها عيتا الشعب والخيام والناقورة وأطرافها وحامول وجبل اللبونة وجويا، حيث أصيب شخص بجروح طفيفة. 

وأسفرت الغارات على عيتا الشعب عن أضرار مادية في الممتلكات والبنى التحتية، لا سيما في شبكتي الكهرباء والمياه، بحسب "الوكالة الوطنية".

وأفادت "الوكالة الوطنية" باستهداف غارة إسرائيلية اليوم لمبنى مؤلف من خمس طبقات في حي كسار الزعتر في مدينة النبطية، قبالة السرايا الحكومية.

وقال مركز عمليات الطوارئ إن الحصيلة النهائية للغارة على مبنى النبطية هي 12 جريحاً.

من جهته، أعلن "حزب الله" استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية، بما فيها العباسية والراهب ومربض مدفعية للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادي تشغله ‏قوات من لواء غولاني في قاعدة جبل نيريا.

 

وفي وقت سابق أمس الإثنين، انفجرت طائرة مسيّرة أطلقها "حزب الله" من جنوب لبنان في مبنى بمدينة نهاريا على ساحل الجليل الغربي في إسرائيل.

وبعد فترة هدوء نسبي، عادت وتيرة القصف المتبادل بين إسرائيل و"حزب الله" للتصاعد في الأيام الماضية. ومنذ اندلاع حرب غزة، يتبادل الطرفان إطلاق النار بشكل شبه يومي ما دفع عشرات الآلاف على جانبي الحدود للنزوح.

ومنذ بدء التصعيد، قتل ما لا يقل عن 600 شخص في لبنان، بينهم 395 من "حزب الله" و138 مدنياً، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى بيانات رسمية ونعي "حزب الله" ومجموعات أخرى.

وفي إسرائيل، أحصت السلطات مقتل 24 عسكرياً و26 مدنياً على الأقل، بينهم 12 قتلوا في الجولان السوري المحتل.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي