Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تصريحات دي بروين تشعل فتيل أزمة في المنتخب البلجيكي

كشف نجم مانشستر سيتي عن غضبه من زملائه بعد الخسارة من فرنسا في دوري الأمم الأوروبية

كيفين دي بروين لاعب وسط وقائد المنتخب البلجيكي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

مع اقتراب الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا من نهايته أثارت الخسارة من فرنسا في دوري الأمم الأوروبية غضب القائد كيفين دي بروين الذي ثار ضد زملائه

في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 ارتقى المنتخب البلجيكي لكرة القدم للمرة الأولى لصدارة ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري باعتباره المنتخب الأفضل في العالم، واستمر في موقعه حتى ترتيب مارس (آذار) 2016 قبل المرور بفترة تذبذب حتى أغسطس (آب) 2018، التي سبقت مرحلة الهيمنة الطويلة على قمة تصنيف منتخبات العالم التي بدأت في سبتمبر (أيلول) 2018 وانتهت في مارس 2022.

لكن الجيل الذهبي لبلجيكا الذي قاده المدير الفني الإسباني روبرتو مارتينيز وضم نجوماً من فئة الصفوة في أكبر الأندية الأوروبية مثل حارس المرمى تيبو كورتوا والمدافع فينسنت كومباني وصانع الألعاب كيفين دي بروين والجناح الهجومي إيدين هازارد والمهاجم روميلو لوكاكو فشل في تحقيق أية بطولة أوروبية أو عالمية، وكانت أفضل نتائجه باقتناص المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات كأس العالم 2018، قبل توديع النسخة التالية 2022 في قطر من دور المجموعات، كما وصل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" ثم خيب آمال جماهيره بالخروج من دور الـ16 في "يورو 2024" تحت قيادة المدير الفني الجديد دومينيكو تيديسكو.

وفي إطار منافسات دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية خسر المنتخب البلجيكي من نظيره الفرنسي بهدفين، مما دفع القائد كيفين دي بروين لشن هجوم حاد على زملائه.

وقال نجم مانشستر سيتي في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة التي أقيمت أمس "لا يمكنني الحديث هنا عن الأمور التي حدثت بشكل خاطئ، قلت ذلك بالفعل للفريق في الاستراحة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لا يمكنني تكرار ذلك في وسائل الإعلام، ولكن (الفريق) يجب أن يكون أفضل في كل شيء، إذا كان المستوى الذي نريد الوصول إليه هو الأفضل فعلينا أن نعطي كل شيء، إذا لم نفعل ذلك فقد انتهى الأمر".

وأضاف دي بروين (33 سنة) "يمكنني أن أقبل أننا لسنا جيدين كما كنا في عام 2018"، "كنت أول من رأى ذلك، لكن هناك أشياء أخرى غير مقبولة، لن أقول ما هي".

لكنه أشار خلال المقابلة إلى مشكلة واحدة، وقال "نحن كثيرون في الدفاع، إذا بقيت بستة لاعبين في الدفاع، فلن يكون هناك أي ربط".

"هذا هو الحال، الأمر لا يتعلق بالتحولات (من الدفاع إلى الهجوم)، بل يتعلق بالأشخاص الذين لا يؤدون مهماتهم".

وأكد المدير الفني الإيطالي للمنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو أنه يتفهم غضب دي بروين، وقال "إنه قائدنا ويمتلك عقلية فوز هائلة، لذلك يمكنه أيضاً أن يبدي رد فعل عاطفي".

وخاض دي بروين 108 مبارييات دولية مع منتخب بلاده منذ الـ11 من أغسطس 2010 وسجل 30 هدفاً وصنع لزملائه 49 هدفاً، لكنه لم يحقق أي إنجازات تذكر بعكس مسيرته مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي إذ حقق معه 16 بطولة من بينها ست بطولة للدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وشوهد دي بروين بعد وقت قصير من صافرة نهاية مباراة فرنسا وهو يتوجه نحو المدير الرياضي للمنتخب البلجيكي فرانك فيركوترين، وبدا أنه أوضح رغبته في الاعتزال، قبل أن يتوجه للتحدث مع  مهاجم فرنسا وريال مدريد كيليان مبابي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة