Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس: الخاسر من يطلب جولة الإعادة

المرشح الجمهوري قال إن استطلاعات الرأي تظهر بوضوح إنه "الفائز"

ملخص

من المقرر أن تستضيف قناة "سي بي أس نيوز" مناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم وولز، والسيناتور الجمهوري من ولاية أوهايو جي دي فانس في الأول من أكتوبر.

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب أمس الخميس رفضه إجراء مناظرة جديدة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في منشور على منصته "تروث سوشيال".

وقال الرئيس الأميركي السابق، "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، مشيراً إلى مناظرته المتلفزة مع الرئيس جو بايدن في يونيو (حزيران) ومناظرته الثلاثاء مع نائبة الرئيس.

وقد وضعت المرشحة الديمقراطية ترمب في موقف دفاعي خلال المواجهة التي استضافتها قناة "أي بي سي نيوز" وشاهدها 67 مليون شخص، ولم تتأخر حملتها في الدعوة إلى مناظرة ثانية في أكتوبر (تشرين الأول).

 

في اليوم التالي للمناظرة قال ترمب إنه "مستعد (لمبارزة) عبر شبكة (أن بي سي) ومستعد عبر شبكة (فوكس) أيضاً"، قبل أن يعلن في منشوره تراجعه، معتبراً أن هاريس تريد الحصول على فرصة ثانية للتدارك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ترمب عبر حسابه في شبكته الاجتماعية، "تظهر استطلاعات الرأي بوضوح أنني فزت في المناظرة ضد الرفيقة كامالا هاريس مرشحة اليسار الراديكالي في صفوف الديمقراطيين، ليل الثلاثاء، وقد دعت على الفور إلى مناظرة ثانية". وأضاف، "عندما يخسر ملاكم محترف مباراة فإن الكلمات الأولى التي تخرج من فمه هي أريد مباراة إعادة".

وأظهر استطلاع أجرته شبكة "سي أن أن" بين المشاهدين أن أداء هاريس كان أفضل من ترمب بنسبة 63 في المئة مقابل 37 في المئة، في حين أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "يوغوف" أن هاريس اقترحت خطة حكم أكثر وضوحاً بنسبة 43 في المئة مقابل 32 في المئة.

لكن الناخبين المسجلين الذين شاركوا في التصويت، بحسب استطلاع "سي أن أن" منحوا ترمب أفضلية قدرها 20 نقطة على هاريس بعد المناظرة حول التعامل مع الاقتصاد، بنسبة 55 في المئة إلى 35 في المئة.

ومن المقرر أن تستضيف قناة "سي بي أس نيوز" مناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم وولز، والسيناتور الجمهوري من ولاية أوهايو جي دي فانس في الأول من أكتوبر.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار