Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيان من شرطة دبي وقنصلية السعودية حول حادثة سقوط لاعب المنتخب الأخضر

عامل نظافة يكتشف الحادثة ونجم الشباب يعاني كسوراً متفرقة

لاعب نادي الشباب والمنتخب السعودي فهد المولد (الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة لقدم عبر منصة إكس) 

ملخص

تفاصيل صادمة في الحادثة التي تعرض لها فهد المولد بسقوطه من الدور الثاني في منزله، وترقب لتطورات حالته في المستشفى.

شهدت الساعات الأخيرة تطورات جديدة في حالة لاعب فريق الشباب والمنتخب السعودي فهد المولد، بعد الحادثة التي تعرض لها خلال الأيام الماضية، أثناء وجوده في منزله في الإمارات، مع إثارة الجدل حول سبب الإصابات التي لحقت به بعد الحادثة.

وكان ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد اتخذ قراراً في شأن حالة فهد المولد من أجل متابعتها والوقوف على التطورات الأخيرة من أجل العمل على استقرارها حتى يتم شفاء اللاعب تماماً.

وأصدر الاتحاد السعودي بياناً يعلن خلاله إرسال فريقين من الجهازين الإداري والطبي للمنتخب السعودي إلى دبي للوقوف على حالة اللاعب، وتوفير كافة المتطلبات من إجراءات طبية وإدارية.

ومن ناحية نادي الشباب، فقد كلفت إدارة النادي المتحدث الرسمي للنادي تركي الغامدي بالسفر إلى دبي، من أجل متابعة حالة اللاعب الصحية والوقوف إلى جانبه حتى الاطمئنان عليه.

ووجد المولد (30 سنة) في قائمة المنتخب السعودي الأخيرة، التي خاضت مواجهتي إندونيسيا في الخامس من سبتمبر (أيلول) الجاري وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بنتيجة (1-1)، وأمام الصين في العاشر من الشهر نفسه التي انتهت بفوز "الأخضر" بنتيجة (2-1)، قبل أن يتعرض اللاعب بعدها بيومين للحادثة التي وقعت في منزله في مدينة دبي الإماراتية، الذي شارك بديلاً في المواجهتين بواقع ما يقارب 20 دقيقة.

القنصلية السعودية

ونشرت القنصلية السعودية في دبي بياناً أكدت فيه تبلغها بوقوع حادثة للاعب "في منزله الخاص"، موضحة أن حاله الصحية "تخضع للمراقبة إذ إنه يرقد في العناية المركزة وتتواصل جهود الفرق الطبية لتقديم الرعاية اللازمة له".
 

 

شرطة دبي

وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي من جهتها أن المولد تعرض لحادثة خلال وجوده في إجازة قصيرة في دبي، عندما سقط من شرفة منزله بالدور الثاني، حيث أظهرت التحقيقات الأولية أن الحادثة وقعت أثناء وجوده في الشرفة. وأضافت أنه وفي إطار التزامها بالشفافية، تؤكد القيادة العامة لشرطة دبي أن التحقيقات مستمرة، وسيتم إبلاغ الجهات المختصة بنتائج هذه التحقيقات حال الانتهاء منها.


تحرك نادي الشباب
 

في الموازاة، وصل محمد المنجم، رئيس نادي الشباب المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم إلى دبي للوقوف على الحال الصحية لمهاجم الفريق فهد المولد.
وأوفد النادي في وقت سابق تركي الغامدي، المشرف على إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث باسم النادي إلى دبي لمتابعة الحال الصحية للمولد.
وقال النادي عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم السبت إن المولد تعرض لحادثة سقوط من شرفة منزله الخاص في مدينة دبي أول من أمس الخميس ونُقل إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.


تقارير صحافية

وكشفت بعض التقارير الصحافية خلال الساعات الماضية، عن تفاصيل الحادثة التي تعرض لها فهد المولد خلال وجوده أول من أمس الخميس في دبي عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، ونهاية معسكر منتخب السعودية الذي جمع خلاله أربع نقاط في مشوار التأهل إلى كأس العالم 2026 الذي سيقام في أميركا والمكسيك وكندا.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب وجد مع زملائه حتى الساعات الأولى من صباح أول من أمس الخميس، وبعد انصرافهم بما يقارب ثلاث ساعات، تعرض للسقوط من شرفة منزله من الدور الثاني ليعثر عليه عامل ويتم نقله بعدها إلى مستشفى رائد بمدينة دبي، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات الطبية ووضعه تحت الرعاية اللازمة.

وأكدت التقارير أن سقوط اللاعب كان بين الساعتين التاسعة والـ10 صباحاً، ووجده عامل النظافة وقام بإبلاغ الشرطة، وتم نقله إلى المستشفى وهو يعاني كسوراً عدة إثر سقوطه، دون معرفة السبب الحقيقي وراء هذه الحادثة حتى الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت التقارير الطبية الأولية، حسب ما نشرته بعض الصحف، أن اللاعب يعاني نزفاً داخلياً بالرأس وكسوراً في الجمجمة وعدة كسور أخرى في جسده، إذ يلقى رعاية ومتابعة على مستوى عالٍ من وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، حرصاً على استرداد صحته والاطمئنان عليه خلال الساعات المقبلة حتى استقرار حالته نهائياً، إذ يوجد حالياً في قسم العناية الفائقة بالمستشفى.

وانتشرت رسائل الدعم للاعب خلال الساعات الأخيرة من قبل اللاعبين والشخصيات الكبرى في الرياضة السعودية، لمساندة اللاعب في أزمته الصحية.

ويعد المولد من أبرز اللاعبين السعوديين خلال الأعوام الماضية، بعدما كان أهم العناصر في نادي الاتحاد سابقاً، وكان له دور بارز في تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا.

وبصورة عامة مع المنتخب شارك المولد في 74 مباراة في جميع المسابقات واللقاءات الودية، تمكن من تسجيل 17 هدفاً وصنع ستة أخرى.

وفي الموسم الماضي من الدوري السعودي للمحترفين، شارك اللاعب في 19 لقاء مع فريق الشباب، تمكن من إحراز هدفين وذلك خلال 745 دقيقة، إذ كانت غالبية مشاركته بصفته بديلاً في المباريات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة