Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استعدادات نزال "موسم الرياض - ويمبلي" في لندن تجذب الأنظار

أنتوني جوشوا لـ "اندبندنت عربية": تركيزي منصب على النزال بشكل تام

تغطية إعلامية وحضور جماهيري كبير لنزال "موسم الرياض" الذي يقام في ويمبلي (موسم الرياض)

ملخص

ضمن "أسبوع الملاكمة" لنزال (Riyadh Season Card Wembley Edition) "موسم الرياض نسخة ويمبلي"، أقيمت مساء أمس الثلاثاء حفلة الاستقبال للملاكمين المشاركين في المواجهات المنتظرة، التي نظمت في ميدان ليستر بالعاصمة البريطانية لندن.

"الوصول الكبير"، كان عنوان حفلة الاستقبال التي نظمها "موسم الرياض" أمس الثلاثاء في لندن، تحضيراً لنزال (Riyadh Season Card Wembley Edition) "موسم الرياض نسخة ويمبلي" السبت المقبل بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا.

الحدث واكبه حضور غفير من وسائل الإعلام وجماهير الملاكمة والسياح المتدفقين إلى ساحة ليستر سكوير الشهيرة في العاصمة البريطانية.

دخل الملاكمون على وقع الموسيقى الخاصة بهم، وذلك قبل ثلاثة أيام من موعد النزال المرتقب، الذي يقام للمرة الأولى في المملكة المتحدة، والمرة الثانية خارج السعودية، بعد نجاح النزال الأول الذي أقيم في مدينة لوس أنجليس الأميركية.

ويعتبر هذا الحدث الأكبر من حيث الحضور الجماهيري في تاريخ الملاكمة على أرض ملعب ويمبلي في لندن، إذ رفع عدد الحضور إلى 96 ألفاً، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً في المملكة المتحدة وأوروبا، إذ كان الرقم السابق 94 ألف متفرج، الذي كان تحقق في نزال تايسون فيوري ضد ديليان وايت على الملعب نفسه في أبريل (نيسان) 2022.

ويتضمن العرض الرئيس لبطاقة موسم الرياض في لندن ستة نزالات بريطانية بالكامل، إضافة إلى أداء موسيقي خاص من المغني ليام غالاغر، في أول ظهور له على المسرح منذ إعلان جولة لم شمل فرقة "أوايسيس" في عام 2025.

وفي تصريح لـ"اندبندنت عربية"، أكد الملاكم أنتوني جوشوا عند سؤاله عما إذا كان يستهين بخصمه دانييل دوبوا قائلاً: "إنه مقاتل قوي، وقد منحته الاحترام في معسكر التدريبات". وأضاف: "لقد تدربت بجد وتركيزي منصب بالكامل على النزال"، واعداً الجمهور في لندن والعالم بتقديم نزال قوي.

 

وانطلقت مساء الإثنين في العاصمة البريطانية أول اللقاءات وجهاً لوجه ضمن "أسبوع الملاكمة" لنزال "Riyadh Season Card Wembley Edition".

وصرح الملاكم دانييل دوبوا لـ"اندبندنت عربية" على هامش مواجهة ضد أنتوني جوشوا الذي فاز في آخر أربعة نزالات خاضها، "أنا مستعد لذلك. كانت آخر مباراتين لي صعبتين أيضاً وأنا مستعد لهذا النزال الآن، لذا لا مفاجآت هنا. أنا مستعد، سأقاتل بشجاعة، أنا مستعد للقتال".

ولدى سؤاله عما يعني له حمل لقبه في الخارج، أجاب دوبوا "إنه يعني كثيراً لي، إنه السبب الذي يدفع الناس للبدء بممارسة الملاكمة. منذ أن كنت طفلاً صغيراً، بدأت ممارسة الملاكمة وتحديداً عندما بلغت السابعة من عمري، لذا فنحن نتحدث عن لقب العالم هذا منذ فترة طويلة. والآن لدي هذا اللقب، لذا سأتمسك به".

 

من جهة أخرى قال المدير ومروج الملاكمة فرانك وارن إن "الرياض أصبحت الآن عاصمة الملاكمة العالمية، والاسم مرادف لأفضل النزالات في العالم. إن حدث ’موسم الرياض‘ الذي سيقام في ويمبلي في الـ21 من سبتمبر (أيلول) الجاري هو أكبر حدث للملاكمة يقام على الإطلاق في المملكة المتحدة، وأكبر حدث من حيث الحضور في أوروبا بأكملها على الإطلاق". وأضاف "إنه حدث ضخم للغاية ونزال رائع سيجمع بين دانييل ’الديناميت‘ دوبوا وأنتوني جوشوا، ملاكمان كبيران في الوزن الثقيل يتنافسان على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة (IBF) مع عرض تمهيدي رائع جداً ومذهل".

وإلى جانب مواجهة أنتوني جوشوا ضد دانييل دوبوا على لقب الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، يشمل العرض مواجهة بين أنتوني كاكاسي وجوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، ومواجهة بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل الموقت للمنظمة العالمية للملاكمة (WBO).

كما يشهد العرض نزال تايلر ديني ضد حمزة شيراز في وزن الوسط، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف، إضافة إلى مواجهة جوش كيلي ضد إسماعيل ديفيس، الذي حل محل ليام سميث في وزن الوسط الخفيف بعد تعرض الأخير للإصابة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة