Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إطلاق نار جماعي يخلف 4 قتلى في ألاباما الأميركية

العشرات أصيبوا بجروح خلال الحادثة حياة أربعة منهم في خطر

ملخص

تشارك أجهزة أمنية أميركية مختلفة في البحث والتحقيق لكشف ملابسات تسجيل قتلى ومصابين بحادثة إطلاق النار الجماعي في ولاية ألاباما، منها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

قتل أربعة أشخاص وأصيب العشرات بجروح في عملية إطلاق نار جماعي نفذها أكثر من مسلح في ولاية ألاباما الأميركية، بحسب ما أفادت الشرطة أمس السبت.

وقال ضابط الشرطة ترومان فيتجيرالد لوسائل الإعلام المحلية قبل منتصف ليل السبت/ الأحد، "نعتقد أن عدداً من المسلحين أطلقوا النار على مجموعة من الناس" في مقاطعة فايف بوينت ساوث بمدينة بيرمينغهام.

وأوضح أن عناصر الشرطة عثروا على اثنين من الذكور وامرأة مصابين بطلق ناري على رصيف في الشارع، مشيراً إلى أن الثلاثة أعلنت وفاتهم في المكان، فيما جرى تأكيد وفاة شخص رابع في المستشفى. وأشار إلى أن العشرات أصيبوا بجروح في الحادثة، حياة أربعة منهم في خطر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحض فيتجيرالد السكان على تقديم أي معلومات قد تسهم في توقيف المعتدين، مشيراً إلى أن الشرطة لم تعتقل أحداً.

وتشارك أجهزة عدة في البحث والتحقيق، منها مكتب التحقيقات الفيدرالي. وقامت فرق الإطفاء والإسعاف بفرض طوق في مكان إطلاق النار.

وخلال العام الحالي سجلت في الولايات المتحدة 403 عمليات إطلاق نار جماعي في الأقل، وهي التي تسفر عن سقوط أربعة ضحايا في الأقل أكانوا قتلى أم جرحى، وفق موقع "Gun Violence Archive".

وبحسب المصدر ذاته قتل 12416 شخصاً في الأقل هذا العام في الولايات المتحدة بسبب العنف المرتبط بالأسلحة النارية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات