Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوتين في ذكرى ضم الأقاليم الأوكرانية: نحارب من أجل المستقبل

قال إنه استهدف حماية السكان الناطقين بالروسية من "ديكتاتورية النازيين الجدد" و"القومية المتطرفة"

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أ ف ب)

ملخص

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب عبر الفيديو "الحقيقة إلى جانبنا، جميع الأهداف المحددة سيتم تحقيقها"، مهنئاً الشعب الروسي لمناسبة "يوم إعادة التوحيد" مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية التي يحتفل بالذكرى الثانية لضمها من جانب واحد.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين أنه "سيتم تحقيق جميع الأهداف المحددة" في أوكرانيا التي تشهد حرباً منذ فبراير (شباط) 2022، وذلك لمناسبة الذكرى الثانية لضم روسيا أربع مناطق أوكرانية.

وقال بوتين في خطاب عبر الفيديو "الحقيقة إلى جانبنا، جميع الأهداف المحددة سيتم تحقيقها"، مهنئاً الشعب الروسي لمناسبة "يوم إعادة التوحيد" مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية التي يحتفل بضمها من جانب واحد في الـ30 من سبتمبر (أيلول) 2022.

وأشاد الرئيس الروسي بـ"حدث مصيري" قال إنه فرض نفسه لحماية السكان الناطقين بالروسية في هذه المناطق الأوكرانية، في مواجهة "ديكتاتورية النازيين الجدد" و"القومية المتطرفة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع بوتين "لم نتخل عن أشقائنا وشقيقاتنا"، مدافعاً مرة أخرى عن "الحاجة ومشروعية (تنفيذ) عملية عسكرية خاصة" روسية، وهي العبارة التي تستخدمها موسكو رسمياً للحديث عن حربها في أوكرانيا في الـ24 من فبراير 2022.

وأضاف بوتين "اليوم، نحن نحارب من أجل مستقبل آمن ومزدهر لأطفالنا وأحفادنا".

في الـ30 من سبتمبر 2022 وقع فلاديمير بوتين وأضفى الطابع الرسمي على ضم منطقتي دونيتسك ولوغانسك (شرق) الأوكرانيتين، إضافة إلى منطقتي زابوريجيا وخيرسون (جنوب).

هذه المناطق التي تسيطر عليها موسكو بصورة جزئية صوتت لمصلحة ارتباطها بروسيا خلال استفتاءات لم تعترف بها كييف والمجتمع الدولي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار