Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

علي دائي ينتقد اهتمام المسؤولين الإيرانيين بغزة ولبنان والعراق

انتقد نجم كرة القدم السابق تقاعس النظام في حل مشكلة منجم قتل 51 من العاملين فيه

علي دائي في أيام لعبه كرة القدم لصالح المنتخب الوطني الإيراني (حسابه على إكس)

ملخص

يواجه النظام الإيراني انتقادات داخلية بسبب تدخلاته في عدد من بلدان الشرق الأوسط وعبر المحتجون عن معارضتهم لهذا الأداء في احتجاجات سابقة.

 

انتقد نجم كرة القدم الإيراني السابق علي دائي أداء مسؤولي بلاده في التعامل مع الأزمات والحوادث المختلفة، قائلاً إن المسؤولين يهتمون بغزة ولبنان والعراق بدلاً من الاهتمام بالمواطنين الإيرانيين.
ويعد علي دائي، أفضل هداف في تاريخ كرة القدم الإيرانية، وجاءت تصريحاته ضمن انتقاده للتعامل الحكومي مع مقتل 51 من عمال منجم في مدينة طبس شرق البلاد.
وأكد دائي أنه اطلع على مقاطع فيديو اشتكى فيها العمال لرئيس الجمهورية مسعود بزشكيان من المشكلات التي يواجهونها، معتبراً أنه "لو أقدم المسؤولون على حل تلك المشكلات حينها لما شهدنا مثل هذه الحوادث".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف دائي الذي درب المنتخب الوطني أيضاً، "لا يمكن أن ننسى كل شيء ونكتفي ببيان تعزية، يجب أن نقف إلى جانب عوائل هؤلاء. هذا من واجبات الحكومة. عندما يتحدث مسؤولونا نرى أنهم يفكرون بالمسلمين في غزة ولبنان والعراق. يجب أن يهتموا أولاً بشعبنا".

ويواجه النظام الإيراني انتقادات داخلية بسبب تدخلاته في عدد من بلدان الشرق الأوسط، وعبر المحتجون عن معارضتهم لهذا الأداء في احتجاجات سابقة.

وفيما يستمر النظام بدعم الميليشيات والمجموعات التابعة له في الخارج، فهو لا يفصح عن الموازنة التي يخصصها لدعم هذه المجموعات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار