Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العاهل السعودي يخضع لفحوص طبية جراء التهاب في الرئة

لاقى الخبر ردود فعل واسعة مع مرور 10 أعوام على تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز (واس)

ملخص

تمت مبايعة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في 23 يناير (كانون الثاني) 2015، بعد أن قضى أكثر من عامين ونصف العام ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء إثر تعيينه في 18 يونيو (حزيران) 2012 بأمر ملكي، كما بقي حينها في منصبه وزيراً للدفاع، وهو المنصب الذي عُيّن فيه منذ 5 نوفمبر (تشرين الثاني) 2011، وقبل ذلك كان أميراً لمنطقة الرياض أكثر من 50 عاماً.

قال الديوان الملكي السعودي إن "الملك سلمان يجري مساء الأحد بعض الفحوص الطبية جراء التهاب في الرئة".

ولاقى الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، ردود فعل واسعة من طيف كبير من النشطاء الذين أنشأوا منذ أمس السبت "هاشتاغ" عبر منصة "إكس" للاحتفاء بمناسبة مرور 10 أعوام على تولي الملك البالغ 88 سنة مقاليد الحكم.

وكان الملك بعث برقيات تهنئة لعدد من قادة العالم في ذكرى استقلال بلدانهم، وقبل أسبوعين ترأس مجلس الوزراء في السعودية.

 

 

وفي مايو (أيار) الماضي، كشف الديوان الملكي عن أن الملك "يخضع لبرنامج علاجي يتضمن مضادات حيوية بعد دخوله إلى المستشفى لإجراء فحوص"، وأعلن بعد فترة وجيزة أنه تعافى.

وفي أبريل (نيسان)، دخل الملك سلمان المستشفى لإجراء "فحوص روتينية" وغادر في وقت لاحق من اليوم نفسه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمت مبايعة الملك سلمان بن عبدالعزيز في الـ23 من يناير (كانون الثاني) 2015، بعدما قضى أكثر من عامين ونصف العام ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء إثر تعيينه في الـ18 من يونيو (حزيران) 2012 بأمر ملكي، كما بقي حينها في منصبه وزيراً للدفاع، وهو المنصب الذي عُيّن فيه منذ الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) 2011، وقبل ذلك كان أميراً لمنطقة الرياض أكثر من 50 عاماً.

وعرف عنه مع الحزم، الحرص على التراث والأدب والاهتمام بتاريخ البلاد، إلى جانب جهوده في التنمية والتطوير، وأسهم كذلك في المجالات الإنسانية المتعددة داخل البلاد وخارجها، خصوصاً ما يتعلق بمجالات الإغاثة والمساعدات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار