Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محاكمة المغني شون كومز بالإتجار الجنسي تنطلق في ربيع 2025

يواجه نجم الراب الأميركي اتهامات من أكثر من 120 ضحية ولا يزال قيد الاحتجاز

المغني الأميركي شون كومز "ديدي" (أ ف ب)

ملخص

اتهم المدعون الفيدراليون في مانهاتن المغني شون كومز بوضع "إمبراطوريته" في خدمة نظام عنيف للإتجار بالجنس. وأكد مغني الراب براءته من هذه الاتهامات.

حدد قاض في محكمة فيدرالية في مانهاتن بنيويورك الخامس من مايو (أيار) 2025 موعداً لبدء المحاكمة الجنائية لمغني الراب الأميركي شون كومز "ديدي" (54 سنة)، بتهمة الإتجار بالجنس والابتزاز.

وأمر القاضي آرون سوبرامانيان بـ"إبقاء المتهم رهن الاحتجاز"، مشيراً إلى أن وكلاء الدفاع عنه لم يقدموا طلباً للإفراج المبكر عنه، بعد رد طلبين مماثلين منذ توقيفه في منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي.

وحيا شون كومز والدته وأولاده بابتسامة عريضة لدى دخوله قاعة المحكمة، قبل أن يستمع إلى القاضي وهو يضع جدولاً إجرائياً مع المحامين والمدعين العامين.

وبالتوازي مع هذه الإجراءات الجنائية، يلاحق مغني الراب مدنياً من أكثر من 120 ضحية يتهمونه بالاعتداء الجنسي، بحسب محاميهم الأميركيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفرض شون كومز نفسه كشخصية في موسيقى الهيب هوب على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، لكن نجمه بدأ يتلاشى منذ الإعلان عن سلسلة من الشكاوى ضده في خريف 2023، بينها اتهامات بالاغتصاب وجهتها ضده المغنية كاسي، في إجراء تمت في النهاية تسويته ودياً.

وبعد عمليات تفتيش أجرتها الشرطة الفيدرالية لعدد من منازله الفاخرة في مارس (آذار) الماضي، أوقف بعد ستة أشهر في أحد فنادق مانهاتن.

واتهمه المدعون الفيدراليون في مانهاتن بوضع "إمبراطوريته" في خدمة نظام عنيف للإتجار بالجنس. وأكد مغني الراب براءته من هذه الاتهامات.

وخلال الجلسة، أشارت المدعية العامة إميلي جونسون إلى أن الادعاء لا يزال أمامه عناصر تحقيق كثيرة يمكنه استخدامها، معلنة مصادرة 96 جهازاً إلكترونياً في مارس الماضي. وذكرت احتمال توجيه اتهامات جديدة للمغني.

ولشون كومز ألقاب كثيرة ونشاطات عدة في عالم الموسيقى والأعمال، وتصفه ضحاياه المفترضات بأنه مفترس جنسي كان يلجأ إلى الكحول والمخدرات لإخضاعهن لشهواته.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات