Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حضر عاريا إلى مركز الشرطة فحكم عليه بغرامة

أصر إسباني على عدم الاستجابة لمطالب الشرطيين بأن يرتدي ثيابه

بات التعري العام قانونياً في إسبانيا منذ عام 1988 لكن وفق ضوابط (أ ف ب)

ملخص

أكدت المحكمة العليا الإسبانية أن الأوامر التي أصدرتها الشرطة للرجل العاري بارتداء ملابسه "كانت ضرورية للحفاظ على النظام العام والتعايش السلمي".

صادقت المحكمة العليا الإسبانية أمس الجمعة على غرامة مقدارها 1080 يورو (1182 دولاراً) تلقاها ناشط في مجال البيئة حضر عارياً إلى أحد مراكز الشرطة ورفض ارتداء ملابسه على رغم أن الشرطة طلبت منه ذلك مرات عدة.

وغرم هذا الرجل لـ"عصيانه" الأوامر بعدما حضر في الـ20 من أغسطس (آب) 2020 "عارياً بصورة كاملة" إلى مركز للشرطة في فالنسيا (شرق)، راغباً في "تقديم شكوى"، وفق ما ذكرت المحكمة العليا في بيان أمس.

وطلب منه عناصر الشرطة أن يرتدي ملابسه "التي كانت بحوزته داخل حقيبته" لأنه "كان يعطل عمل المكتب".

وقالت الشرطة "رفض بصورة واضحة وقاطعة" ارتداء ملابسه بحجة أن من حقه التعري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد استأنف الناشط قرار تغريمه، لكن المحكمة العليا رفضت استئنافه بقرار مؤرخ في الثالث من أكتوبر (تشرين الأول). وأكدت أن الأوامر التي أصدرتها الشرطة "كانت ضرورية للحفاظ على النظام العام والتعايش السلمي".

ولا يذكر الحكم سوى الحرفين الأولين من اسم الرجل وكنيته، لكن وسائل إعلام إسبانية أشارت إلى أنه يدعى أليخاندرو كولومار، وسبق أن غرم بسبب خلع ملابسه في الأماكن العامة.

وتصدر هذا الناشط عناوين صحف إسبانية في سبتمبر (أيلول) 2022 بعد محاولته دخول محكمة فالنسيا وهو ينتعل حذاءه فحسب، ثم حوكم بتهمة التجول عارياً في الأماكن العامة.

وبات التعري العام قانونياً في إسبانيا منذ عام 1988، ولكن يمكن ملاحقة الأشخاص بتهمة الإخلال بالأمن العام، إذا أثار عريهم غضب الآخرين أو انزعاجهم.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات