Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي طريق ريال مدريد لسد حاجاته الدفاعية

المتحدث الرسمي لريال مدريد يوضح موقف دياز من العودة للمشاركة في المباريات

المدير الفني الإيطالي لفريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي (رويترز)

ملخص

أرنولد وساليبا على رأس أولويات ريال مدريد، والنادي الإسباني يوضح تطورات إصابة براهيم دياز وبرنامجه التأهيلي

أصبح ريال مدريد الإسباني مطالباً بتدعيم صفوفه سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية المقبلة، بعد أن ظهرت بعض الثغرات في تشكيلته خصوصاً في الشق الدفاعي من الفريق، الذي زاد بسبب تعرض بعض لاعبيه للإصابات آخرهم قائد الفريق داني كارفاخال.

وكان كارباخال (32 سنة) تعرض لإصابة قوية في مباراة فريقه أمام فياريال ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، وأوضحت التقارير الطبية التي خضع لها اللاعب، تعرضه لثلاث إصابات وهي قطع في الرباط الصليبي الأمامي والجانبي وفي الوتر المأبضي في الساق اليمنى، وهو ما أنهى مشواره مع الفريق في الموسم الحالي.

وكشفت تقارير عن تحركات محتملة لريال مدريد من أجل سد الثغرة التي سيتركها كارباخال خلال فترة غيابه في مركز الظهير الأيمن، بسبب وجود الإسباني لوكاس فاسكيز فقط في صفوف الفريق، إذ حال غيابه هو الآخر سيتجه المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي للاستعانة بالمدافع إيدير ميليتاو.

وأشارت التقارير الصحافية خلال الفترة الأخيرة، إلى أن الهدف الأول لريال مدريد لتدعيم مركز الظهير الأيمن هو لاعب ليفربول الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد الذي يعد الأفضل في العالم بالوقت الحالي، خصوصاً مع اقتراب انتهاء عقده مع فريقه بنهاية الموسم الحالي 2024 – 2025، ولم ينجح "الريدز" في تجديد عقده حتى الآن.

وتتمثل استراتيجية ريال مدريد في الانتظار والترقب على غرار خطتهم لضم الظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ، وتتمثل الخطة في الانتظار حتى يناير (كانون الثاني) المقبل عندما يدخل ألكسندر أرنولد الأشهر الستة الأخيرة من عقده ويكون من حقه التوقيع لناد جديد إذا لم يتحرك ليفربول لتمديد عقده.

وخاض أرنولد (26 سنة) مع ليفربول في الموسم الحالي تسع مباريات في جميع المسابقات، تمكن من صناعة هدفين، وهو ضمن الأعمدة الرئيسة التي يعتمد عليها المدير الفني للفريق الإنجليزي آرني سلوت الذي قاد "الريدز" لتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 18 نقطة من سبع مباريات إذ حقق الفوز في ستة لقاءات وتلقى هزيمة واحدة.

وضمن أهداف ريال مدريد خلال فترتي الانتقالات الشتوية أو الصيفية، هو تدعيم مركز قلب الدفاع بسبب الأزمات التي تظهر خلال الفترة الأخيرة وذلك بسبب الإصابات التي تضرب الخط الخلفي، ويعد على رأس أولويات "الميرنغي" هو ضم المدافع الفرنسي في صفوف أرسنال الإنجليزي ويليام ساليبا، وذلك بعد أن أصبح ضمن الأفضل في الدوري الإنجليزي خلال الموسمين الأخيرين، بعد الإمكانات الذي ظهر بها في مباريات فريقه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت تقارير صحافية أن أرسنال مطمئن للغاية في شأن ما تردد حول رغبة ريال مدريد في ضم اللاعب، خصوصاً أنه يرتبط بعقد مع النادي حتى نهاية موسم 2026 – 2027.

وأشارت التقارير إلى أن أرسنال حسم قراره في شأن ساليبا حال تلقيه عروضاً رسمية خلال الفترة المقبلة، وهي أن اللاعب ليس للبيع بأي حال من الأحوال وأنه ركيزة أساسية في القوام الأساسي لـ"الغانرز" في الأعوام المقبلة.

شارك ساليبا (23 سنة) في تسع مباريات مع أرسنال الموسم الحالي، بواقع سبعة في الدوري الإنجليزي ولقاءين في دوري أبطال أوروبا، في جميع الدقائق وهو ما يدل على دوره في خطة المدير الفني الإسباني للفريق ميكيل أرتيتا.

وتأتي خطة ريال مدريد لتدعيم صفوفه بعد أن تعرض عدد من اللاعبين خلال الفترة الأخيرة للإصابات التي تغيبهم لفترات طويلة، وعلى رأسهم المغربي إبراهيم دياز الذي يعاني إصابة في العضلة الطويلة للفخذ اليمنى.

وانتشرت صورة للاعب في تدريبات فريقه خلال الأيام الماضية، والتي اعتقد البعض أنه عاد للتدريبات وجاهز للمشاركة مع الفريق في المباريات.

وتواصلت "اندبندنت عربية" مع المتحدث الرسمي لريال مدريد خوان كاميلو لتوضيح الأمر، وقال "براهيم دياز لا يزال في مرحلة التعافي ولم يعد للمشاركة في المباريات، مستمر في برنامجه التأهيلي".

وشارك دياز (25 سنة) مع ريال مدريد بالموسم الحالي في ست مباريات بواقع 126 دقيقة، نجح في إحراز هدف وصناعة آخر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة