Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة طيران تدفع نيجيريا إلى الانسحاب من مواجهة ليبيا في تصفيات أمم أفريقيا

ساعات الانتظار في مطار الأبرق تدفع "النسور الخضراء" لرفض خوض اللقاء

لاعبو المنتخب النيجيري قبل مواجهة ليبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 (رويترز)

ملخص

اشتكى لاعبو نيجيريا من هبوط طائرتهم الخاصة في مطار بعيد عن موقع المباراة وانتظارهم لساعات طويلة

قال قائد المنتخب النيجيري لكرة القدم ويليام تروست إيكونغ إن منتخب بلاده لن يخوض مباراته في ليبيا ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية غداً الثلاثاء والبعثة في طريق العودة إلى البلاد احتجاجاً على بقاء الفريق في مطار مهجور لعدة ساعات بعيداً من مكان المباراة.

وكان من المقرر أن تلتقي نيجيريا مع ليبيا في مدينة بنغازي، حيث يمكنها حسم التأهل للنهائيات التي ستقام في المغرب أواخر العام المقبل.

لكن بعد البقاء لأكثر من 16 ساعة في مطار يبعد نحو 250 كيلومتراً عن وجهتهم الأصلية، قال لاعبو نيجيريا إنهم لن يخوضوا المباراة.

وقال تروست إيكونغ عبر حسابه على منصة "إكس"، "كقائد للمنتخب الوطني، قررت مع بقية زملائي عدم خوض هذه المباراة، يبدو أن طائرتنا تزود بالوقود الآن وسنعود إلى نيجيريا بعد فترة وجيزة".

وقال الاتحاد النيجيري إن طائرة خاصة كانت تقل الفريق نحو بنغازي، لكن تحول مسارها إلى مطار الأبرق الدولي دون توفير وسائل نقل بديلة.

وقال الاتحاد الليبي لكرة القدم إن الحادثة لم تكن متعمدة، وحث نيجيريا على تفهم الموقف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "نحن نحترم بشدة نظراءنا النيجيريين ونريد أن نطمئنهم أن تحويل مسار رحلتهم لم يكن مقصوداً. الاضطرابات يمكن أن تحدث بسبب بروتوكولات الحركة الجوية الروتينية أو الضوابط الأمنية أو غيرها من التحديات اللوجستية".

"نرفض بشدة أي ادعاءات تشير إلى وجود شيء غير نزيه أو تخريب في هذا الموقف. نأمل أن يتم حل سوء التفاهم هذا بالتفاهم والنوايا الطيبة".

واشتكى المهاجم النيجيري فيكتور بونيفاس لاعب باير ليفركوزن الألماني من بقائه في المطار لأكثر من 13 ساعة تقريباً بلا طعام أو خدمة الإنترنت اللاسلكية (واي فاي) أو مكان للنوم. وقال على حسابه في منصة "إكس"، "يمكنك فعل الأمور بصورة أفضل يا أفريقيا".

ولم يتضح بعد مصير نقاط المباراة، إذ من المرجح أن تتم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي (كاف).

وفازت نيجيريا على ليبيا (1 - 0) في مباراة الذهاب في أويو الجمعة الماضي بفضل هدف متأخر من فيسايو ديلي باشيرو، ليرتفع رصيدها إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات في المجموعة الرابعة.

وتملك بنين ست نقاط في المركز الثاني فيما تأتي رواندا في المركز الثالث بنقطتين متفوقة بفارق نقطة واحدة عن ليبيا صاحبة المركز الأخير.

ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة إلى النهائيات التي تضم 24 منتخباً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة