Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل شخص على الأقل في حريق بمصفاة نفط إيرانية

سلطة المنطقة أرجعته إلى "اصطدام ناقلة بخزانات بنزين" وقالت إنه يجري التحقيق في الحادثة

صورة مأخوذة من فيديو متداول للحريق (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - مواقع التواصل الاجتماعي)

ملخص

يأتي الحريق بعد تهديدات إسرائيلية بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني على أراضيها في الأول من أكتوبر الجاري.

لقي شخص واحد على الأقل مصرعه في حريق اندلع أمس الثلاثاء، في مصفاة لتكرير النفط بمحافظة خوزستان في إيران، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وأفادت وسائل الإعلام أن الحريق اندلع بمصفاة "بارس بترو شوشتر" الصغيرة وتقع على بُعد نحو 800 كيلومتر جنوب غربي طهران بمحافظة خوزستان الغنية بالنفط والمتاخمة للعراق.

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء عن محافظ مدينة شوشتر محسن موسوي قوله، إن "الحادثة أدت حتى الآن إلى مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح".

ولم يتضح على الفور سبب الحريق لكن سلطة المنطقة أرجعته إلى "اصطدام ناقلة بخزانات بنزين"، وقالت إنه يجري التحقيق في الحادثة.

وأشار موسوي إلى أن الحريق اندلع إثر "اصطدام شاحنة صهريج بخزانات نفط"، مشيراً إلى أن تحقيقاً شاملاً سيجري لتوضيح ملابسات الحادثة.

ولاحقاً أفادت "إرنا" بأن سبب الحريق هو "عدم الالتزام بإجراءات السلامة أثناء إمداد بالوقود". وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام حكومية كرة لهب ضخمة تشعل سماء المنطقة، ويتصاعد منها دخان أسود كثيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والثلاثاء، لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب سبعة آخرون بجروح في حادثة منفصلة وقعت في وسط البلاد، بحسب وكالة أنباء الطلبة "إيسنا".

ويأتي الحريق بعد تهديدات إسرائيلية بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني على أراضيها في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وأطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل في هجوم قالت طهران، إنها شنته انتقاماً لمقتل زعيم حركة "حماس" الفلسطينية إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية خلال هجوم نُسب إلى إسرائيل، واغتيال زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله مع الجنرال في "الحرس الثوري" الإيراني عباس نيلفوروشان في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وإثر هذا القصف الصاروخي الإيراني الثاني من نوعه خلال أقل من ستة أشهر على إسرائيل، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بشن هجوم "فتاك ودقيق ومفاجئ" ضد إيران.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أول من أمس الإثنين، نقلاً عن مسؤولين مطلعين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة بأن إسرائيل مستعدة لضرب أهداف عسكرية إيرانية وليست نووية أو نفطية.

وبحسب التقرير، أكد نتنياهو "استعداده لضرب المنشآت العسكرية". وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر قوله، إن الهجوم الإسرائيلي على إيران "سيتم تنفيذه قبل الانتخابات الأميركية في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل".
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار