Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة المغني البريطاني ليام باين إثر سقوطه من فندق في بوينس آيرس

قال بيان الشرطة إنه ربما كان تحت تأثير المخدرات أو الكحول

المغني البريطاني ليام جيمس باين (أ ف ب)

ملخص

بعد دقائق قليلة من إعلان وفاة المغني البريطاني تجمع عدد كبير من الأشخاص بينهم محبوه أمام مدخل فندق "كاسا سور" حيث حصلت الحادثة، مع انتشار عشرات من عناصر الشرطة.

توفي العضو السابق في فرقة "وان دايركشن" الموسيقية المغني البريطاني ليام باين أمس الأربعاء عن 31 سنة جراء سقوطه من الطبقة الثالثة في أحد الفنادق في بوينس آيرس، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقالت الشرطة في بيان إن "ليام جيمس باين، مؤلف الأغاني وعازف الغيتار والعضو السابق في فرقة وان دايركشن، قضى اليوم بعد سقوطه من الطبقة الثالثة لفندق في باليرمو"، إحدى ضواحي العاصمة الأرجنتينية.

وتابع البيان أن عناصر الشرطة "تلقوا مكالمة أبلغوا فيها عن رجل عدواني كان ربما تحت تأثير المخدرات أو الكحول".

وبعد دقائق قليلة من إعلان وفاة المغني البريطاني تجمع عدد كبير من الأشخاص بينهم محبوه أمام مدخل فندق "كاسا سور" حيث حصلت الحادثة، مع انتشار عشرات من عناصر الشرطة.

وفي حديث إلى وكالة الصحافة الفرنسية قالت مارتينا دي لالا (23 سنة) التي كانت من محبي فرقة "وان دايركشن" عندما كانت مراهقة، "أنا في حال صدمة وغير قادرة على استيعاب ما حصل، وأعيش على بعد خمسة شوارع ورأيت أن عليّ الحضور إلى هنا".

من جانبها قالت لينا دويك (21 سنة) "أشعر وكأن جزء من مراهقتي قد ضاع"، مؤكدة أن أعمال المجموعة رافقتها من سن 12 إلى 16، وأعربت عن أملها في إعادة لم شمل فرقة "وان دايركشن" يوماً ما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح رئيس قسم الطوارئ الطبية في بوينس آيرس ألبرتو كريسينتي أن ليام باين تعرض لـ "إصابات خطرة جداً بعد سقوطه"، وقال عبر القنوات التلفزيونية المحلية "تحققنا من أنه توفي، ولم يكن هناك إمكان لإنعاش قلبه".

وأشار إلى أن أجهزة الطوارئ استدعيت عند الساعة 17:04 بالتوقيت المحلي (20:04 بتوقيت غرينتش) وأن فريقا طبياً وصل بعد سبع دقائق و"تحقق من وفاة رجل عُلم لاحقاً أنه مغن في فرقة موسيقية"، فيما فتح تحقيق في أسباب الوفاة.

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية أنها على تواصل مع السلطات الأرجنتينية في شأن "وفاة مواطن بريطاني"، بينما رفض متحدث باسم الوزارة التعليق على الحادثة.

وبحسب "مجلة بيلبورد" فقد حضر باين في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري حفلة موسيقية في بوينس آيرس لعضو سابق في فرقة "وان دايركشن" هو نيال هوران.

 

وقد بدأت ردود فعل الشخصيات تتوالى عبر منصات التواصل، فكتبت عارضة الأزياء السابقة والمغنية باريس هيلتون عبر منشور عبر منصة "إكس"، "لقد ضايقني جداً خبر وفاة ليام باين، الحب والعزاء لعائلته وأحبائه".

وتشكلت فرقة "وان دايركشن" من خلال برنامج "ذي إكس فاكتر" للمواهب قبل أن تصبح إحدى فرق الفتيان الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم، ونشر مقدم "ذي إكس فاكتر" ديرموت أوليري، عبر صفحته في "إنستغرام" صورة تجمعه مع باين وأرفقها بتعليق "أتذكره كان يبلغ 14 سنة عندما حضر للمشاركة في تجارب الأداء وأذهلنا بغنائه لفرنك سيناترا".

وفي عام 2016 أصدرت الفرقة ألبومها الخامس والأخير "ميد إن ذي أيه أم"، ثم أعلنت فترة استراحة ولم يتم الحديث رسمياً عن أنها حُلت.

وقد أثار توقف المسيرة الفنية للفرقة حزن ملايين من محبيها، وأعلن باين أنه كان يعمل على ألبوم منفرد، على غرار ما أقدم عليه أعضاء آخرون من الفرقة.

وحلت أغنيته المنفردة "ستريب ذات داون" في المرتبة الثالثة في لوائح ترتيب الأغاني داخل المملكة المتحدة، بينما أتت في المرتبة الـ 10 في تصنيف "بيلبورد توب سونغز" في الولايات المتحدة، وفي ديسمبر (كانون الأول) 2019 أصدر باين أول ألبوم منفرد له بعنوان "أل بي 1".

ولد ليام باين في الـ 29 من أغسطس (آب) 1993 في ولفرهامبتون، وألّف أعمالاً كثيرة لفرقة "وان دايركشن"، وخلال الأعوام الأخيرة تحدث علناً عن مشكلاته مع إدمان الكحول والصعوبات المرتبطة بالشهرة.

وفي مقطع فيديو نشر عام 2023 عبر حسابه في "يوتيوب" أعلن أنه دخل مركزاً متخصصاً للإقلاع عن إدمان الكحول، وقال "أصبحت شخصاً لم أعد أعرفه، وأنا متأكد من أنكم ما عدتم تعرفونه أيضاً"، كما أعلن خلال العام الماضي أنه يعمل على ألبوم ثان، ثم وأصدر أغنية جديدة في مارس (آذار) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون