Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يعود إلى الظهور في كأس العالم للأندية نسخة 2025

الأرجنتيني سينافس لحصد لقبه الرابع في تاريخه بالمونديال

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي (رويترز)

ملخص

ميسي وإنتر ميامي ينضمان لسباق كأس العالم للأندية 2025، وبطل أميركا الجنوبية يكمل المشاركين في البطولة بنظامها الجديد

حجز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق، وفريقه الحالي إنتر ميامي المنافس في الدوري الأميركي، مكاناً في كأس العالم للأندية 2025 أمس السبت، وسيستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة الموسعة التي تضم أفضل 32 نادياً من جميع أنحاء العالم.

وأصبح ميامي الفريق قبل الأخير الذي ينضم للبطولة التي تقام في الفترة من الـ15 من يونيو (حزيران) إلى الـ13 من يوليو (تموز) 2025 في أميركا.

وفاز إنتر ميامي للمرة الأولى بدرع المشجعين في الدوري الأميركي لأكتوبر (تشرين الأول) الجاري، باعتباره الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط في الموسم التمهيدي.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو في بيان صحافي "تهانينا على نجاحك الرائع في درع المشجعين لعام 2024، لقد أظهرت بقوة أنك أفضل نادٍ في أميركا".

وأضاف "لذا أنا فخور بأن أعلن أنك، باعتبارك أحد أفضل الأندية في العالم، تستحق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في نسختها الجديدة باعتبارك النادي المضيف الذي يمثل أميركا".

كان من المقرر كما هي الحال دائماً أن تحظى أميركا بفريق مستضيف في البطولة لكن بدلاً من منح المكان للفائز في نهائي كأس الدوري الأميركي المقرر في السابع من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، قرر (فيفا) مكافأة الفائز بدرع المشجعين على الأداء الثابت على مدار موسم مكون من 34 مباراة.

أعلن (فيفا) انضمام ميامي لكأس العالم للأندية بعد تحطيمه الرقم القياسي في عدد النقاط خلال الموسم التمهيدي بالدوري الأميركي لكرة القدم بفوزه بنتيجة (6-2) على نيو إنغلاند ريفولوشن ليصل إلى 74 نقطة.

وكان نيو إنغلاند قد سجل الرقم القياسي السابق عام 2021 برصيد 73 نقطة.

أحدث ميسي تأثيراً واضحاً عندما انضم إلى ميامي في منتصف الموسم العام الماضي وقاده إلى تحقيق لقب كأس الدوري، لكنه لم يتمكن من تقديم ما يكفي من السحر لمساعدة ناديه الجديد في تعويض النتائج المبكرة للموسم والوصول إلى الأدوار الإقصائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحقق ميامي الفوز في أول موسم كامل لميسي في الدوري الأميركي لكرة القدم بدرع المشجعين وأصبح المصنف الأول في الأدوار الإقصائية في أوائل أكتوبر الجاري، بينما تتبقى مباراتان في الموسم التمهيدي.

وغاب النجم الأرجنتيني عن نصف موسم 2024 تقريباً بسبب الإصابات ومشاركاته مع المنتخب الأرجنتيني في المنافسات المختلفة، لكنه حقق أقصى استفادة من الفترات التي لعب فيها مع الفريق بتسجيل 20 هدفاً خلال 19 مباراة بينها ثلاثية في غضون 11 دقيقة في وقت متأخر من الشوط الثاني أمس السبت.

وشارك ميسي بصورة عامة في كأس العالم للأندية في ثلاث نسخ وهي 2009 و2011 و2015، وتوج فيها جميعها برفقة برشلونة.

ومن المقرر منح المكان المتبقي في كأس العالم للأندية للفائز في نهائي كأس الليبرتادوريس بأميركا الجنوبية في الـ30 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وكان سياتل ساوندرز هو الفريق الآخر الوحيد في الدوري الأميركي المشارك في كأس العالم للأندية بعد حجزه مكاناً بفوزه على الفريق المكسيكي بوماس في نهائي دوري أبطال اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة