Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

أكثر من 10 غارات على الضاحية وتركيز على فروع "القرض الحسن"

ضربات إسرائيلية استهدفت الذارع المالية لـ "حزب الله" في بعلبك والهرمل في شرق لبنان

ملخص

أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان عبر منصة "إكس"، أن "جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لمنظمة 'حزب الله' ضد إسرائيل"، مشيراً إلى أن الجيش "قرر مهاجمة هذه البنى التحتية".

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية أن أكثر من 10 غارات إسرائيلية استهدفت مساء الأحد - الإثنين فروعاً لجمعية "مؤسسة القرض الحسن" التابعة لـ "حزب الله" بعد تحذير للجيش الإسرائيلي من أنه سيستهدفها.
وقال شهود إن حشوداً من السكان المذعورين تدفقوا إلى الشوارع وتسببوا في تعطل المرور في بعض أجزاء بيروت في ظل محاولتهم الوصول إلى أحياء يُعتقد أنها أكثر أمناً.
وتشكل هذه الضربات توسيعا للحملة العسكرية الإسرائيلية ضد الحزب المدعوم من إيران بعد تبادل لإطلاق النيران عبر الحدود بدأ غداة هجوم حماس على إسرائيل وتصاعدت وتيرته وحدته ليتحوّل إلى حرب مفتوحة في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي.
وأوردت الوكالة الوطنية حدوث غارات عدة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدف مؤسسة "القرض الحسن".
وذكرت الوكالة أيضاً أن ضربات استهدفت هذه المؤسسة في بعلبك والهرمل في شرق لبنان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي بعلبك (شرق) ضربت غارة سوقاً تجارية فيها مبنى كانت تستخدمه مؤسسة "القرض الحسن" سابقاً على ما أوضحت الوكالة اللبنانية، فيما قال مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية إن السكان أخلوا المنطقة بسرعة بعدما وجّه الجيش الإسرائيلي تحذيرا بوجوب المغادرة.
وحذّر الجيش الإسرائيلي مساء الأحد من أنه سيبدأ بضرب "بنى تحتية" عائدة للجمعية التابعة لـ"حزب الله"، طالبا من السكان الابتعاد عنها فوراً.
وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان عبر منصة "إكس"، أن "جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لمنظمة 'حزب الله' ضد إسرائيل"، مشيراً إلى أن الجيش "قرر مهاجمة هذه البنى التحتية".
و"مؤسسة القرض الحسن" جمعية مالية تابعة لـ "حزب الله" تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات.

تابعوا معنا التطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات